الرئيسية » الأخبار » حماس تشيد بجهود الجزائر لطرد الاحتلال الإسرائيلي من الاتحاد الإفريقي

حماس تشيد بجهود الجزائر لطرد الاحتلال الإسرائيلي من الاتحاد الإفريقي

هل تتعرض الجزائر لمؤامرات جراء موقفها ضد الكيان الصهيوني؟

ثمّنَت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، الأحد، مواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية الرافضة للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة في بيان لها: “نثمّن مواقف دولة الجزائر الراسخة الداعمة للقضية الفلسطينية، والرافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضافت: “كما تقدر حركة حماس عالياً الجهود التي تبذلها الجزائر في مختلف المحافل الرسمية لطرد الكيان الصهيوني من الاتحاد الإفريقي”.

ودعت الحركة الدول العربية والإسلامية إلى الوقوف عند مسؤولياتهم باتخاذ خطوات مماثلة تنسجم مع مواقف شعوبهم الرافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني، والمناصرة للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة.

وطالبت حركة المقاومة الفلسطينية بـ”بذل الجهود المطلوبة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه، واتخاذ القرارات الرادعة بحقه، ودعم حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال”.

وفي 22 جويلية الماضي أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي انضمامها إلى الاتحاد الإفريقي بصفتها عضواً مراقباً.

وأعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، عن استنكار واحتجاج الحركة، على منح الاحتلال الإسرائيلي صفة عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي. ودعا إلى التراجع عن القرار.

وأعلنت الجزائر، أن قبول دولة الاحتلال الإسرائيلي كعضو مراقب بالاتحاد الإفريقي “لن يؤثر” على مواقف المنظمة القارية من القضية الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن القرار “ليس من شأنه أن يؤثر على الدعم الثابت والفعال للمنظمة القارية تجاه القضية الفلسطينية العادلة، وكذا التزامها بتجسيد الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني”.

وذكرت أن “نظم عمل الاتحاد الإفريقي لا تمنح أية إمكانية للدول المراقبة السبعة والثمانين من خارج إفريقيا للتأثير على مواقف المنظمة، التي يعد تحديدها اختصاصا حصريا للدول الأعضاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.