span>حزب “الأفافاس” يختار مرشحه لرئاسيات 2024 بلال شبيلي

حزب “الأفافاس” يختار مرشحه لرئاسيات 2024

قرر المشاركون في المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب جبهة القوى الاشتراكية “الأفافاس”، تزكية السكرتير الأول للحزب يوسف أوشيش، للترشح في رئاسيات 2024.

وعقد حزب “الأفافاس” مؤتمره الوطني الاستثنائي، اليوم الجمعة، بتعاضدية عمال البناء، بزرالدة بالجزائر العاصمة، والذي تمخض عنه ترشيح أوشيش للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل.

وكان أقدم حزب معارض في الجزائر قد أعلن في وقت سابق، مشاركته في الانتخابات الرئاسية، تاركا الحسم في هوية المترشح للمؤتمر الاستثنائي.

وكانت آخر مشاركة للحزب المعارض الذي أسسه المجاهد حسين آيت أحمد، في سنة 1999، حيث تعتبر هذه المشاركة الأولى لـ “الأفافاس” بعد قرابة 25 سنة.

يذكر أن حركة مجتمع السلم (حمس)، أعلنت عن ترشيح رئيسها عبد العالي حساني لخوض غمار الرئاسيات المرتقبة في شهر سبتمبر المقبل.

من جهتها، رشّحت اللجنة المركزية لحزب العمال في الدورة العادية للمجلس الوطني، الأمينة العامة للحزب لويزة حنون لرئاسيات 2024، بعد تزكيتها بالأغلبية.

كما أعلن الأمين العام لحزب التجمع الجزائري، طارق زغدود، ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة.

فيما كانت القاضية السابقة ورئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي، زبيدة عسول، أول من أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية التي دعا إليها الرئيس تبون.

في السياق ذاته، رشح التكتل السياسي “الاستقرار والاصلاح”، رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي لخوض الاستحقاق الرئاسي.

في حين رشحت حركة البناء الوطني رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية، كما احتضنت مؤخرا تجمعًا لأكثر من 10 أحزاب سياسية لدعم طرحها في ترشيح الرئيس تبون.

شاركنا رأيك