الرئيسية » الأخبار » حزب مغربي يرشح اليهودي سيمون سكيرا للانتخابات المحلية

حزب مغربي يرشح اليهودي سيمون سكيرا للانتخابات المحلية

حزب مغربي يرشح اليهودي "سيمون سكيرا" للانتخابات المحلية

يتجه حزب الأصالة والمعاصرة في المغرب إلى ترشيح اليهودي المغربي سيمون سكيرا، رئيس جمعية “الصداقة المغربية الإسرائيلية”، في الانتخابات المحلية والجهوية المقبلة حسب ما أعلنه موقع “هسبرس” المغربي.

ونفى عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أن يكون لقرار ترشيحه علاقة بعودة العلاقات بين الرباط  والكيان الصهيوني.

وبهذا القرار يصبح حزب الأصالة والمعاصرةـ أول حزب يرشح يهوديا مغربيا للانتخابات المقبلة.

وشدّد الأمين العام لحزب “البام”، أن سيمون سكيرا يهودي مغربي ومن حقه أن يترشح في الانتخابات المغربية.

أما المُرشح سيمون سكيرا، وهو الكاتب العام للفيدرالية الفرنسية ليهود المغرب، المقيم بفرنسا، فقد أبدى استحسانه، وقال إنه مستعد للإستقرار نهائيا في الدار البيضاء، ودعا بقية الأحزاب المغربية إلى ترشيح يهود مغاربة لخوض غمار الانتخابات المقبلة.

وأثارت خطوة حزب الأصالة والمعاصرة المغربي، غضب المغربيين الرافضين للتطبيع مع إسرائيل.

وقال المرصد المغربي لمناهضة التطبيع حسب “هسبرس”، إن الهدف هو تمرير المكون الصهيوني بالمؤسسات الدستورية المنتخبة بالمغرب، في إطار عملية كبرى لقرصنة المكون العبري بالدستور منذ 10 سنوات، عبر عدد من التحركات متعددة المحاور سياسيا وإعلاميا ودبلوماسيا.

ويذكر أن المفكر الفرنسي اليهودي من الأصول المغربية، جاكوب كوهين، قال في حوار مع وكالة الأنباء الجزائرية، إن المملكة المغربية تبحث من خلال التطبيع عن تعزيز دبلوماسيتها وكل ما يتعلق بالدفاع والاستخبارات في هذه المنطقة الحساسة لمواجهة الجزائر.

ورجح المتحدث ذاته، إمكانية ممارسة الضغوط على تونس وموريتانيا، لاتباع نفس مسار التطبيع، لكن الأمر إذا حدث سيستغرق وقتًا طويلا، أمام عداء التونسيين للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

عدد التعليقات: (5)

  1. له جنسية مغربية فله الحق في الترشيح بغض النظر عن دينه فادا لم نقبل فإننا عنصريون .امريكا واوربا يترشح المسلمون ووصلو الى اعلى المناصب في هده الحالة نصفق ونبارك.المهم هو خدمة البلد والمساهمة في تقدمه وازدهاره الوطن للجميع.لا ننسا اننا كنا غير مسلمين في فترة من التاريخ.

  2. من حقه الترشح كأي مغربي آخر المهم العمل والاستقامة ماذا فعل لنا المتاسلمون ؟ يمكن أن يكون افظل ممن سبقوه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.