الرئيسية » الأخبار » حسب منظمات وطنية.. هناك نقص كبير في كواشف “D-Dimeres”

حسب منظمات وطنية.. هناك نقص كبير في كواشف “D-Dimeres”

حسب منظمات وطنية.. هناك نقص في كواشف "D-Dimeres"

قال الأمين العام الوطني لنقابة بيولوجيي الصحة العمومية، يوسف بوجلال، إن هناك نقصا كبيرا لكواشف “Dimeres-D ” على مستوى مختلف مخابر التحاليل الطبية العمومية عبر الوطن.

وأوضح يوسف بوجلال، عبر منشور له عبر صفحته الرسمية فيسبوك، أن تدخل وزارة الصناعة الصيدلانية، أصبح ضروريا لتفادي الأزمة “قبل فوات الأوان”.

وكانت نقابة المخابر الطبية، قد نشرت قبل أيام، بيانا، أشارت من خلاله إلى وجود نقص في بعض الكواشف المرتبطة بتحاليل الكشف عن فيروس كورونا.

وأبرزت النقابة، أن هذا النقص قد يؤثر سلبا على التعامل مع المصابين بكورونا، خاصة مع ارتفاع عدد الإصابات الذي سجلته الجزائر مؤخرا.

وكشف رئيس نقابة المخابر الطبية في تصريح سابق لأوراس، وجود ندرة في الكواشف الخاصة بكوفيد 19، خاصة كاشف المستضد وتحليل “دي ديمار”، باعتبار أنه تحليل استعجالي.

وبالحديث عن تحاليل الكشف عن فيروس كورونا، طالب رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك مصطفى زبدي، في مقال نشرته المنظمة عبر صفحتها الرسمية، وزارة الصحة، بالترخيص للصيدليات لإجراء اختبارات الكشف عن كورونا.

من جهة أخرى طالب زبدي، بإعادة النظر في أسعار إجراء اختبارات الكشف عن كورونا، مشيرا إلى أن سعر الكواشف بالجملة لا يتعدى مبلغ 1100 دينار جزائري، في حين تجريه المخابر الطبية بمبلغ 4000 دينار جزائري.

وتعتبر ندرة الكواشف الخاصة باختبارات الكشف عن فيروس كورونا، سببا أساسيا في ارتفاع أسعارها، خاصة مع الإقبال الكبير للمواطنين لإجراء هذه التحاليل.

عدد التعليقات: 1

  1. السلام عليكم . أريد التحصل على رقم الدكتور يوسف بوجلال لتواصل في موضوع الددمر خاصةً وانه يمكن توفيره من عندي بيسعر مناسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.