الرئيسية » رياضة » حسين بتير يُعزز رصيد الجزائر من الميداليات في تظاهرة العاصمة اليابانية طوكيو

حسين بتير يُعزز رصيد الجزائر من الميداليات في تظاهرة العاصمة اليابانية طوكيو

حسين بتير يُعزز رصيد الجزائر من الميداليات في تظاهرة العاصمة اليابانية طوكيو

عزز الرباع حسين بتير، اليوم الجمعة، رصيد الجزائر من الميداليات في الألعاب البرالمبية 2020، المقامة فعالياتها بالعاصمة اليابانية طوكيو، من الـ24 أوت الحالي، إلى غاية الـ06 من شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف البطل حسين بتير الميدالية الثانية، لرصيد الوفد البرالمبي الجزائري، بعدما أهدت مواطنته شيرين عبد اللاوي، أول ميدالية للجزائر في المنافسة ذاتها، إثر تتويجها بالميدالية الذهبية في رياضة الجودو.

وفار الرباع الجزائري بتير بالميدالية البرونزية، في اختصاص وزن 60 كلغ، في الدورة البرالمبية 2020 بطوكيو، لرياضة رفع الأثقال.

واستطاع البطل الجزائري ذاته، من رفع حمولة 187 كلغ ، مُحتلا المركز الثالث، ويتوج بالميدالية البرونزية، خلف الفائز بالميدالية الذهبية الصيني ليو، والإيراني جعفري أرانجاه صاحب الميدالية الفضية.

وتعد ميدالية الرباع الجزائري بتير، هي الثانية للجزائر، اليوم الجمعة، في الألعاب البرالمبية بطبعة طوكيو 2020، بعد افتكاك مواطنته المصارعة شيرين عبد اللاوي المعدن النفيس في رياضية الجودو.

وتُوجت البطلة الجزائرية شيرين عبد اللاوي بالميدالية الذهبية، في فئة الإناث، لوزن 52 كلغ، بعد فوزها في النهائي على منافستها الكندية بريسيليا غانيي.

وهزمت بطلة الجودو شيرين عبد اللاوي منافسها الكندية بريسيليا غانيي، في النزال النهائي بحركة إيبون، لتنال المعدن النفيس عن جدارة واستحقاق.

وسارع ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، للتفاعل مع خبر افتكاك مصارعة الجودو عبد اللاوي للميدالية الذهبية، ووجهو لها عبارات التهاني والتقدير على تشريفها لراية الجزائر.

 واعتبر الكثير من الناشطين على شبكات التواصل ذاتها، تتويج البطلة شيرين عبد اللاوي، هو إنجاز عالمي يُنسيهم نوعا ما في خيبة الوفد الجزائري الذي شارك في “أولمبياد” طوكيو، وخرج خال الوفاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.