الرئيسية » الأخبار » حصيلة مرعبة لضحايا الاختناق بالغاز في الجزائر خلال 15 يوما

حصيلة مرعبة لضحايا الاختناق بالغاز في الجزائر خلال 15 يوما

توفي 28 شخصا نتيجة اختناقهم بالغاز من بينهم 7 عائلات بأكملها في العديد من مناطق الجزائر، بداية شهر جانفي الجاري.

وأفاد الرائد رابح بن محي الدين المكلف بالإعلام لدى المديرية العامة للحماية المدنية، على هامش القافلة التحسيسية للوقاية من مخاطر الغاز في تيارت أنه توفي منذ بداية شهر جانفي الجاري 28 شخصا من بينهم 7 عائلات بأكملها نتيجة حوادث الاختناق.

وأبرز المتحدث أن أسباب وقوع هذه الحوادث متعددة، لكن أهمها يكمن في التهاون في التعامل مع هذه المادة القاتلة.

وأضاف أن مصالح الحماية المدنية قد سجلت في ذات الإطار 513 حالة أصيب أصحابها بعوارض الاختناق بالغاز والذين تم إسعافهم ونقلهم إلى المؤسسات الاستشفائية، مشيرا إلى أن عدد الحالات كانت “خطيرة” واستدعت رعاية طبية جد مركزة.

وأوضح الرائد بن محي الدين أن تسجيل هذه الحوادث استدعى تكثيف الحملات التحسيسية والتوعية خلال فصل الشتاء من طرف مصالح حماية المدنية وشركائها من أجل المساهمة في نشر الوعي وتنبيه المواطنين حول السلوكات الوقائية الواجب توخيها لتفادي وقوع هكذا حوادث”.

ودعا بالمناسبة المواطنين إلى ضرورة اعتماد التهوية والتركيب الصحي والآمن للشبكات الداخلية للغاز واقتناء عتاد منزلي ذي نوعية من أجل تجنب مختلف المخاطر التي تنجم عن انبعاث الغاز.

وتأسف المكلف بالإعلام لدى مصالح الحماية المدنية لولاية تيارت، النقيب رابح بوخاري عن تسجيل وفاة 6 أشخاص منهم 4 من عائلة واحدة قضوا نتيجة اختناقهم بالغاز وإصابة 25 شخص أخرين أصيبوا بالاختناق في حوادث لتسرب الغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.