span>حصيلة مشرّفة للمنتخب الجزائري في البطولة الإفريقية لريشة الطائرة كمال بوزار

حصيلة مشرّفة للمنتخب الجزائري في البطولة الإفريقية لريشة الطائرة

حقق المنتخب الوطني الجزائري لريشة الطائرة حصيلة مميزة خلال البطولة الإفريقية للبادمينتون 2024 التي جرت وقائعها بمصر.

وحصدت النخبة الوطنية الجزائرية أربع ميداليات، منها 3 ذهبيات وبرونزية، كما نالت عن جدارة واستحقاق المركز الأول في الترتيب العام.

ونال زوجي رجال المكون من صبري مدال- كسيلة معمري ميدالية ذهبية.

وأما في زوجي مختلط فقد توج الأخوين كسيلة و ثانينة معمري ميدالية  ذهبية، وبفضل هذه النتيجة قطع الثنائي شوطا كبيرا في سباق التأهل إلى الأولمبياد بعد أن تحصلا على 3000 نقطة إضافية في هذه الدورة المؤهلة.

وتوجت الجزائر بالذهب أيضا في صنف حسب الفرق رجال المكون من صبري مدال وكسيلة معمري وعادل حامق وسيف الدين العرباوي وعزيز أوشفون ومحمد عبد الرحيم بلعربي.

وحصد المنتخب الجزائري حسب الفرق سيدات المتشكل من ليندة مازري وياسمينة شيباح، ثانينة معمري وملاك أوشفون وهالة بوكساني، وسيليا منيب الميدالية برونزية.

هنأ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على حسابه الخاص المنتخب الوطني للريشة الطائرة على إحرازه اللقب الإفريقي.

وجاء في نص التهنئة: “تحية تقدير لمنتخبنا الوطني للريشة الطائرة على احرازه اللقب القاري والتتويج بالبطولة الافريقية للمرة الرابعة على التوالي انجاز كبير شكرا لكم و لكل

الأطقم الفنية و الادارية و بقية مشوار موفق بحول الله.

وسيحل المنتخب الوطني للبادمينتن بأرض الوطن يوم الاثنين على الساعة 12:30 ، فيما سيتنقل كل من كسيلة معمري و ثانينة معمري و صبري مدال مباشرة من مصر إلى أوغندا للمشاركة في الدورة الدولية المفتوحة، و ستكون الجزائر فيها ممثلة في الزوجي المختلط و الزوجي رجال.

شاركنا رأيك

  • محاور

    الإثنين, فبراير 2024 06:41

    إن شاء الله التأهل للأولمبياد، اللاعب كسيلة معمري هو الركيزة على ما يبدوا، يشارك في الزوجي رجال و الزوجي مختلط و مادا عنه فرديا ؟! أم أن المنافسات في هاته الرياضة تتم بالزوجي حصرا ؟!
    أذكر في صغري لعبت قليلا الريشة الطائرة، طبعا مع هواة، إستحسنت الأمر، تشبه شيئا ما رياضة التنس التي أيضا مارستها قليلا.