حقيقة إقالة حاليلوزيتش واقترابه من المنتخب الجزائري
حقيقة إقالة حاليلوزيتش واقترابه من المنتخب الجزائري وائل بن أحمد

حقيقة إقالة حاليلوزيتش واقترابه من المنتخب الجزائري

تداولت وسائل إعلام جزائرية، عن إقالة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش من تدريب المنتخب المغربي على خلفية مشاكل مع رئيس الجمعية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

وذهب رواد مواقع التواصل الاجتماعي لأبعد من هذا، حيث تداولوا أن خبر إقالة حاليلوزيتش يجعله تحت أعين مسؤولي الكرة في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خاصة وأن عقد المدرب جمال بلماضي سينتهي في ديسمبر من العام الجاري.

وكانت مصادر قريبة من الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن فوزي لقجع، يتريث بخصوص الانفصال عن حاليلوزيتش، ويرفض أن يتم الحديث عن خليفة المدير الفني لمنتخب المغرب في الوقت الحالي، ما دام أنه لم يفسخ لحد اللحظة، العقد الذي يربط الاتحاد المغربي لكرة القدم، بالمدرب الذي قاد المغرب للتأهل لسادس مرة لنهائيات بطولة كأس العالم.

وكشف موقع العربي الجديد، أن فوزي لقجع، سيجتمع، غدا الاثنين، مع وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني الحالي للمنتخب المغربي الأول، من أجل مناقشة مستقبل الربان البوسني مع “أسود الأطلس”.

وأضاف الموقع ذاته أن فوزي لقجع، لا يريد التسرع في فك الارتباط بحاليلوزيتش، خاصة أن زملاء الحارس ياسين بونو، اقتربوا من خوض المباراة الودية، التي ستجمعهم بمنتخب الولايات المتحدة الأميركية، في 1 جوان المقبل، قبل مواجهة جنوب أفريقيا وليبيريا في الـ9 والـ13 من الشهر ذاته، في إطار الجولتين الأولى والثانية، من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي ستقام بساحل العاج.

وفي تصريح لموقع العربي الجديد، قال حاليلوزيتش: ” كنت في عطلة مؤخراً وعدت للمغرب كي أباشر عملي، هناك ترويج لعدة شائعات عني لا أكترث لها، لا يمكن أن أقول كلّ شيء في الفترة الحالية”.

للإشارة تحدث بلماضي في حواره لإذاعة RMC الفرنسية، عن مستقبله مع منتخب الجزائر، ومسألة تمديد عقده الذي ينتهي شهر ديسمبر المقبل، وقال: “لم أمدد عقدي مع الاتحاد الجزائري. إنه ليس عقدا مغلقا بل هو عقد أخلاقي، سنقوم بالأشياء المطلوبة حتى لا أكون مرتبطا بعقد قانوني”.

وأضاف في حديثه للإذاعة الفرنسية: “سأكون هناك على الأقل حتى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023”.

شاركنا رأيك