span>حكم مغربي يتمرد على “كاف” قبل ختام “كان” كوت ديفوار عبد الخالق مهاجي

حكم مغربي يتمرد على “كاف” قبل ختام “كان” كوت ديفوار

تسبب الحكم الدولي المغربي رضوان جيد بفضيحة في نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023، بتمرده على الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”.

ورفض الحكم الدولي المغربي رضوان جيد إدارة المباراة الترتيبية لنهائيات منافسة “كان” كوت ديفوار 2023، حسب ما أكدته وسائل إعلام عدة.

وضرب الحكم جيد بعرض الحائط، قرار لجنة تحكيم هيئة “كاف”، بتعيينه لإدارة مباراة منتخب جنوب إفريقي ومنافسه منتخب الكونغو الديمقراطية، المقررة اليوم السبت.

وبحسب مصادر موقع “وين وين”، فإن المغربي جيد تمرد على لحنة تحكيم “كاف” ورفض إدارة اللقاء الترتيبي، بعدما كان يطمح لأن يكون قاضيا لمشهد ختام المعترك القاري بين كوت ديفوار ونيجيريا.

وبعدما تجهلته اللجنة السالف ذكرها لإدارة المباراة النهائية لمنافسة “كان” كوت ديفوار 2023، غضب رضوان جيد بشدة، خلال اجتماع مع مسؤولي “كاف”، وفق ما كشفه موقع “وين وين”.

وكتمت الهيئة القارية عن “فضيحة” تمرد الحكم الدولي المغربي وضربه عرض الحائط قرار لجنة تحكيمها، التي صدمته بإقصائه من إدارة المواجهة النهائية للمعترك الإفريقي.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان على موقعه الرسمي، إن الحكم الدولي المغربي رضوان جيد اعتذر عن قيادة المباراة الترتيبية لنهائيات كأس أمم إفريقيا لأسباب صحية.

وفي سياق الحديث عن نهائي العرس الإفريقي، عين الاتحاد القاري للعبة، الحكم الدولي الموريتاني دحان بيدة ليكون حكما للمباراة النهائية لمنافسة “كان” كوت ديفوار بين كتيبتي “الفيلة” و”النسور”.

شاركنا رأيك