حكم مغربي يثير مخاوف الجزائريين بسبب مباراة بوركينافاسو
span>حكم مغربي يثير مخاوف الجزائريين بسبب مباراة بوركينافاسو عبد الخالق مهاجي

حكم مغربي يثير مخاوف الجزائريين بسبب مباراة بوركينافاسو

تصاعدت مخاوف أنصار المنتخب الجزائري، في اليومين الأخيرين، بسبب تعيين حكم مغربي لإدارة مباراة منتخب بوركينافاسو، وضيفه منتخب جيبوتي، شهر نوفمبر المقبل، ضمن تصفيات منافسة كأس العالم 2022.

وقررت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، تعيين حكم مغربي لإدارة مباراة الجولة الخامسة، بين منتخب بوركينافاسو ومنتخب جيبوتي، قبل 04 أيام على صدام المنتخب الجزائري بضيفه البوركينابابي، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

الخوف من التساهل مع اللاعبين

وأبدى جزائريون كثر تخوفهم من تساهل الحكم المغربي محمد غزاز، مع منتخب بوركينافاسو، الذي يملك في صفوفه 11 لاعبا، مهددا بالغياب عن مباراة الجولة الأخيرة أمام كتيبة “محاربي الصحراء”، بسبب حيازتهم لبطاقات صفراء.

ورجّح الكثيرون تساهل الحكم المغربي غزاز، مع لاعبي منتخب بوركينافاسو، في مباراة جيبوتي، بعدم منحه بطاقات صفراء لأولئك اللاعبين المُهددين، تمنعهم من المشاركة أمام المنتخب الجزائري، في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويُواجه مدرب منتخب بوركينافاسو، خطر فقدان ركائزه أمام المنتخب الجزائري، في حال أشركهم في مباراة جيبوتي، وتحصلوا على بطاقات صفراء، إذا كان أداء الحكم المغربي القزاز نزيها، في إدارة ذلك اللقاء.

واستند الجزائريون في مخاوفهم، للمحاولات الأخيرة التي حدثت مؤخرا، من أجل تغيير تواريخ ومواعيد وأماكن مباراتي كتيبة “الخضر” المُقبلتين.

أصابع الاتهام وُجهّت لـ”مخطط لمغربي”

ووجهت مصادر عدة، أصابع الاتهام إلى “مخطط مغربي” يريد بشتى الطرق إقصاء المنتخب الجزائري من بلوغ الدور الفاصل لتصفيات منافسة كأس العالم، عن طريق تلك المحاولات السالف ذكرها.

وفي سياق رغبة ومحاولات إحداث تلك التغييرات، عرف المشهد الكروي في جيبوتي، صراعا شرسا بين وزارة الرياضة والاتحادية.

صراع داخل جبهة جيبوتي

وكانت اتحادية جيبوتي قد راسلت الـ”كاف”، طالبة نقل مباراة منتخبها أمام “الخضر”، ضمن مجريات الجولة الخامسة للتصفيات، من مصر إلى المغرب، ضاربة عرض الحائط قطع الجزائر لعلاقاتها الدبلوماسية مع المغرب مؤخرا.

 فوزي لقجع المتهم الرئيس

وبعد أن تساءل كثيرون عن سبب طلب اتحادية جيبوتي، لنقل المباراة من مصر إلى المغرب، رغم توفر كل الظروف اللازمة في القاهرة، راحت بعض الأطراف تتهم رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بضلوعه في الأمر.

وكشفت تلك المصادر أن لقجع وعد نظيره الجيبوتي، بالتكفل الكامل برحلة منتخبه إلى المغرب، وبتوفير جميع ظروف الراحة، في إذا قدّم طلبا بنقل المواجهة إلى مراكش وتمت الموافقة عليه، بما أن اتحادية جيبوتي تعيش أزمة مادية خانقة.

“كاف” تُوجّه ضربة موجعة

ووجّهت “كاف” ضربة موجعة لجميع من “قادوا ذلك المخطط”، بعدما أرسلت تحذيرا شديد اللهجة لاتحادية جيبوتي، تنذرها برفض تلك الطلبات المتكررة، وفي ظرف وجيز من أجل نقل المباراة من مصر إلى المغرب، وقررت أن تلعب المواجهة بالقاهرة.

محاولات أخرى للتأثير على “الخضر”

ولم تقتصر محاولا تغيير ملاعب ومواعيد مباراة “الخضر”، على الجيبوتيين فقط، حيث حاول البروكينابيون من جانبهم، نقل مباراتهم الأخيرة أمام المنتخب الجزائري، من ملعب البليدة إلى خارج الجزائر، وتحديدا إلى المغرب أيضا، بحجة الحالة السيئة التي كانت عليها حالة أرضية ميدان ملعب مصطفى تشاكر.

وباءت محاولات البروكينابيين بالفشل هي الأخرى، بعدما قرر الاتحادية الإفريقية لكرة القدم بإيعاز من “فيفا”، أن تُعلب مباراة الجزائر وبوركينافاسو في مدينة البليدة، يوم 16 نوفمبر المقبل، بداية من الساعة الخامسة عصر، في ملعب “تشاكر”.

شاركنا رأيك

  • محا المغربي

    الخميس, أكتوبر 2021 23:26

    سمعت أن قطا كان يجوب في شوارع وهران ثم توعك في رجله اليمنى. أعتقد أن المغرب وراء ذلك. اكتبوا و انشروا عن القط المسكين ضحية المآمرة المغربية.

    • صحراوي مغربي

      السبت, أكتوبر 2021 09:34

      أصاب النظام العسكري الجزائري مرض اسمه (متلازمة المغرب ) .هذه البهلوانيات الجزائرية تهدف إلى التأثير على الحكم لا غير.

  • Elias said

    الجمعة, أكتوبر 2021 02:27

    Vous voyez des complots par le Maroc partout, ça devient redicule. Soit vous y croyez et c’est grave soit vous mentez à vos lecteurs et c’est encore plus grave et malhonnête !!

  • سعيد

    الجمعة, أكتوبر 2021 06:19

    لا حول ولا قوه الا بالله من هؤلاء الحزائريين اي حاجة تقع يكون المغرب السبب اتقوا الله وارجعوا للصواب المغرب لم ولن يفكر أن يضركم بل العكس أنتم من يضره الله يهديكم واتركوا المغرب وشانه

    • Antisioniste

      السبت, أكتوبر 2021 16:30

      لم تقرأ على لقجع مع أربعة من جيبوتي
      أنصحك أن تقرأ التقرير احسن لك
      وهل تعرف انت كل الناس فالمغرب !!!!!!؟؟؟؟؟

  • عادل

    الجمعة, أكتوبر 2021 07:15

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم، تباتو تحلمو بالمغرب، و نظرية المؤامرة عندكم في الدم

    • إياد

      الجمعة, أكتوبر 2021 15:00

      بعلبغتلبلت

  • Mohamed moh

    الجمعة, أكتوبر 2021 07:36

    الحكام العالم كل يشهد بنزهاتهم . الاخ الجزاءيريشيتة لطبلو نضام العسكر وقصر المرضيه .اءبعدو السياسه عن الرياضه . اقسم لكم با لله عزه وجل ان شعب المغربي اءخونهو الجزاءيرين و اشبال بلماضي الخضر . هدهى شردمه التى زرعها المستعمر الفرنيي داخل المغرب العربي لانهم ليردون لنا ان تقدم . والله يهدي ما خلق

  • بوعمامة

    الجمعة, أكتوبر 2021 07:50

    يجب ان يتوخف المنتخب الوطني من ارضية الملعب التي نهبت اموال من اجل تحديثها و صيانتها لقجع خدم بلدوا و طور البنية تحتية …بوعمامة على المباشر

  • عبد الحق

    الجمعة, أكتوبر 2021 08:34

    لا حول و لا قوه الا بالله العلي العظيم.

  • غير معروف

    الجمعة, أكتوبر 2021 10:52

    المؤامرة هي جزائرية جزايرية…. لأن الجزائر و ببساطة لا تمتلك ملعب لممارسة كرة القدم…..
    المغرب و المغاربة بعيدين عنكم كل البعد….
    كل ما هناك أن الجزائر تتملص من مسؤزلياتها و ترتكز على المؤامرة …..
    غريب أمركم و تحليلاتكم….
    هذا إن دل على شيء فانما يدل على العقدة من اسيادكم الشرفاء المغاربة.

  • وركلة

    الجمعة, أكتوبر 2021 12:04

    هههه، ياله من عبث، عقلية المآمرة توسعت الى ان وصلت الى مباريات اخرى ، ماهذا، بالامس اتهم المغرب لمساندة جيبوتي واتحمت جيبوتي باختيار المغرب لاجراء المقابلات ثم نفس الشيء لبوركينا فاصو ،واليوم يتهم حكم مغربي بعدم اعطاء البطاقات الصفراء للاعبين بوركينافاصو في مقابلة لم يتم اجراؤها بعد ، واكيد ان اي حكم من اي دولة افريقية سيتهم انه مع المغرب الذي يعني اتوماتيكيا انه ضد المنتخب الجزائري بالمقابل حكام المباريات الجزائريين لا احد يتهمهم رغم إقصاء الرجاء بحكم جزائري منذ سنة ونصف واقصاء الجيش مع الشبيبة بإلغاء هدف الانتصار هذا الاسبوع فقط في مجزرة تحكيمية ، وهكذا الرياضة أصبحت سياسة عند الحكام للتحكم في الحكام.

  • Hamouni

    الجمعة, أكتوبر 2021 12:26

    Bonjour
    L´Algerie devrait quitter l´Oua et la Caf…ces peuples la vivent encore dans la prehistoire.

  • علي

    الجمعة, أكتوبر 2021 14:56

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    مساكين زهق لهم الفريخ

  • عمر ابراهيم

    الجمعة, أكتوبر 2021 17:04

    لا يوجد أي سبب مقنع للخوف . كل الأمور على ما يرام و في صالح المنتخب .

  • عمر ابراهيم

    الجمعة, أكتوبر 2021 17:05

    المغاربة إخوتنا

    • ابن الجزائر

      السبت, أكتوبر 2021 00:45

      ادخل لمواقعهم لكي تتاءكد من كلامك

      • السعداوي

        السبت, أكتوبر 2021 17:30

        ممن تتاكد بالله عليكم واش المغرب بقال. غير المنتخب ديال الجزائر الله يهديكم وصافي

  • محمد

    الجمعة, أكتوبر 2021 19:37

    نحن الجزايريين والمغربيين إخوة حب من حب وكرها من كره وسيشهد التاريخ علي ذلك لان الاسلام و العروبة تجمعنا ولن يستطيع شيء ان يفرقنا

  • مغترب مغربي

    الجمعة, أكتوبر 2021 19:53

    صراحة انا كمغربي ونظرا للظروف والازمات الكثيرة على كل المستويات التي يعيشها البلدان أرفض ان يدير حكما مغربيا هذه المباراة في هذه الظرفية لتفادي المزيد من المشاكل ولو ان كل المباريات التي سيرها حكام مغاربة بالجزائر او جزاءريين بالمغرب مرت في جو رياضي اخوي ،فالظرف الحالي لايسمح بذلك ولا يجب ان تزيد الكرة الطينة بلة بين بلدين مسلمين شقيقين

    • Antisioniste

      السبت, أكتوبر 2021 16:35

      المشكل هنا
      بوركينافاسو لا تواجه جيبوتي !!!!!!؟؟؟؟؟؟
      الجزائر هي التي تواجه جيبوتي على أرض مصر
      وفي الجولة الأخيرة الجزائر ضد بوركينافاسو .
      هذا ليس بجزائري الذي كتب هذا التقرير
      هذا يكتب للفتنة ،بوكينافاسو خلاص لعبت ضد جيبوتي ذهاب وإياب ،كل الجزائريين يعلمون أن بلدهم يواجه جيبوتي على ملعب مصري والماتش الأخير ضد بوركينافاسو
      هذا عدو الله والإسلام والمسلمين
      هذا هو عمل اليهود للفتنة وتأجيج نار الفتنة والحرب

  • امير

    الجمعة, أكتوبر 2021 21:41

    لا حول ولا قوة الا بالله ان يكتب مثل هذا المقال . الله سياخد الحق قريبا في الظالمين والمعقدين والفاسدين مثل النظام الجزائري. ان الشعب الجزائري يضحك عليكم وفهم سياستكم التخويفية. اذا إذا خسر الخضر فالسبب هو المغرب.

  • EL FAHLA DZ

    السبت, أكتوبر 2021 00:43

    لا ثيقة في الصهاينة الجدد حذاري ثم حذاري قلوبهم تعفنت اكثر من قلب الصهيوني لقد اعلنوها جهارا نهارا هم اخونة لبني صهيون لعنة الله عليهم وعلى من اتبعهم ومجظهم

  • ابن الجزائر

    السبت, أكتوبر 2021 00:45

    ادخل لمواقعهم لكي تتاءكد من كلامك

  • EL FAHLA DZ

    السبت, أكتوبر 2021 00:50

    لا ثيقة فالصهاينة الجدد انتهى الكلام اما ذباب مروكي لا مكان لكم بيننا يا اخبث قوم على وجه الارض

    • Sus

      الأحد, أكتوبر 2021 07:46

      مخطط خبييييييث، ما هو هذا المخطط،صدقت،لان عقلك صغير

  • عارف منصور

    السبت, أكتوبر 2021 01:58

    هذا إن دل على شيء فيدل على رعب و تخوف فريق الجزاير من مواجهة منتخب بركينافاسو بكامل لاعبييه و يتمنى أن يقصى الكثير منهم قبل المواجهة بتمني حصول هؤلاء على بطاقات صفراء في المباراة الما قبل الأخيرة. أما المغرب، فقد سبقكم بسنوات ضوئية و لم يعد يعيركم اهتماما بتاتا. الحمد لله يتوفر المغرب على أكثر من ست ملاعب بمواصفات عالمية تسابقت فرق إفريقيا للتباري على أعشابها. أصبح المغرب كابوس كابرانات الجاء زائر و ربيبتها البول زار يو.

  • مستحسن

    السبت, أكتوبر 2021 03:39

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل

  • غير معروف

    السبت, أكتوبر 2021 10:30

    انقلو الخبر صحيح المغرب عندها مع النيجر مش جيبوتي علاه راكم تخرطو

  • ماج

    السبت, أكتوبر 2021 11:34

    حرب إعلامية للتأتير على الحكم المغربي لا غير أعتقد أن السيد الكزاز أكبر من دولة الكابرانات ولن يتأتر بأقلام مؤجورة أما في مايتعلق بملعب البليدة فأن ملاعب في دوري الدرجة التانية المغربي أفضل منه بكتير كملعب مراكش والقنيطرة وبني ملال والعيون فلا داعي للبكاء وأعتقد أن الكابرانات يعلمون دالك جيدا وتفوق المغرب الدائم وفي كل المجالات على الجزائر هو سبب الكراهية للمملكة

  • عدلوني

    السبت, أكتوبر 2021 13:14

    ما هذا المستوى من الكلخ. و الله اصبحت اضحوكة العالم رغم ان العالم لا يولي لكم اي اهمية. مستوى هزيل. المغرب المخزن؟ ما هذا يا كلاخ؟

  • Nacer

    السبت, أكتوبر 2021 13:40

    انا من رأيي ان هذه الثرثرة وهذا التجاذب مجرد زوبعة في فنجان
    منتخب بوركينافاسو ليس بالمنتخب الكبير وإنجازاته هي من تتكلم عليه فهو مجرد نفخ اعلامي للتأثير على لاعبي المنتخب الجزائري
    اما قضية نقل المباراة الى المغرب من عدمها فمن يملك الثقة في نفسه وفي اللاعبين حتى لو لعبت في قصر الملك محمد السادس فلن يغير في الامر شيئ بل بالعكس كلما كان الاستفزاز اكثر كان رد الفعل قوي وموجع

  • منير عبد الدايم

    السبت, أكتوبر 2021 14:24

    الحاجة لي مافهمتها كيفاش يلعب المنتخب البوركينابي مع منتخب جيبوتي في الجولة الخامسة و منتخبنا الوطني مع من يلعب الجولة الخامسة ؟!!!! المهم تكتبو و تحوسو على الفتنة فيقو و طلعو النيفو

  • مغربي حر

    السبت, أكتوبر 2021 14:51

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. يبدو أن المغرب يشكل عقدة للجزائريين. ابحثوا عن حلول لمشاكلكم عوض توجيه الاتهامات للمغرب الذي أصبح متقدما عليكم بعشرات السنوات الضوئية.

  • Antisioniste

    السبت, أكتوبر 2021 16:21

    هذا الصحفي المسكين باين ليس بجزائري أو متكيف سلعة من داك الشي الرفيع سلعة مواتة
    أيها الغبي الغير صحفي
    الجزائر هي من تواجه فريق جيبوتي في مصر وليس بوركينافاسو
    فالجولة الخامسة
    بوركينافاسو تواجه فريق النيجر ثم فريق الجزائري الوطني
    أيها الغبي الذي لا يعرف ماذا يكتب
    الفريق البوركينابي واجه فريق جيبوتي ذهاب وإياب
    انت باين عليك لست بجزائري انت هنا للفتنة أيها الفتان
    أيها الموكوكو

  • الفتح الاسلامي

    السبت, أكتوبر 2021 22:51

    اتقوا الله يا صحافة النظام الهرم الظالم في اشقائنا المغاربة.
    ما فعله نظامكم هذا الذي تطبلون له تكاد السماء تخر من جرائمه. و يوم القيامة ستسألون يا سحرة فرعون إن كنتم تؤمنون اصلا بيوم القيامة.