كورونا في الجزائر
مؤكدة 0 وفيات 0 متعافون 0 نشطة: 0 آخر تحديث: 28/10/2020 - 09:33 (+01:00)
الأخبار

حكومة الوفاق الليبية ترد على السيسي.. “لا خطوط حمراء داخل حدودنا”

أوراس في awras on Google News

ردّ عضو بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية محمد عماري زايد على تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قائلاً إنه “لا خطوط حمراء داخل حدودنا وأراضينا، ونرفض أي محاولة لتقسيم الشعب والجغرافيا الليبية، ولنا كامل الحق في إنهاء التمرد على السلطة الشرعية”.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال في كلمة متلفزة عقب تفقده وحدات من القوات الجوية بمحافظة مطروح (غرب مصر)، المتاخمة للحدود مع ليبيا، مخاطباً قوات الجيش: “كونوا مستعدين لتنفيذ أي مهمة هنا داخل حدودنا، أو إذا تطلب الأمر خارج حدودنا سرت (شمال وسط ليبيا) والجفرة (جنوب شرق طرابلس) خط أحمر”.

وتعليقاً على تصريحات الرئيس المصري قال محمد عماري زايد عضو مجلس الرئاسية بالحكومة الليبية الشرعية: “نرفض بشدة ما جاء في كلمة السيسي، ونعتبره استمراراً في الحرب على الشعب الليبي والتدخل في شؤونه، وتهديداً خطيراً للأمن القومي الليبي ولشمال إفريقيا، وانتهاكاً صارخاً للأعراف والمواثيق الدولية”.

وأشار زايد إلى أن ليبيا دولة ذات سيادة لها حكومة شرعية هي حكومة الوفاق الوطني، ولن يكون لأي طرف أجنبي سلطة على شعبها ومواردها ومقدراتها، أو ينال من وحدتها واستقلالها.

 وقال عبدالرحمن السويحلي، رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، سابقاً، إن بسط سيطرة الدولة على كامل تراب ليبيا وفي المقدمة سرت والجفرة وعودة كافة المنشآت النفطية إلى السلطة الشرعية، هدف لا تفاوض عليه ولا يخضع لإذن من أحد.

واعتبر السويحلي أن أمن القومي للجيران يتحقق فقط بالكف عن التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
0
وفيات
0
شفاء
0
نشطة
0
آخر تحديث:28/10/2020 - 09:33 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فيصل شيباني

فيصل شيباني

اترك تعليقا