الرئيسية » الأخبار » “حماس” تطلب زيارة الجزائر

“حماس” تطلب زيارة الجزائر

"حماس" تطلب زيارة الجزائر

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الجمعة، طلب زيارة قيادة منها إلى الجزائر.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري، مع سفير الجزائر بتركيا مراد عجابي، بمقر السفارة الجزائرية بأنقرة.

وقال القيادي بحماس في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: “زرنا اليوم مقر السفارة الجزائرية بأنقرة، وكان اللقاء حميما مع سعادة السفير مراد عجابي”.

وأردف: “تناولنا في اللقاء الأوضاع الفلسطينية بعد سيف القدس وأكدنا على طلب زيارة قيادة حركة حماس للجزائر الشقيقة”.


وشدد القيادي بحركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن طلب الزيارة يأتي تعبيرا عن العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والجزائري.

كما أشار إلى أن الزيارة تدخل في إطار الجولات التي يجريها قيادو “حماس” إلى دول المنطقة العربية.

يذكر أن وفدا من “حماس” برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، زار مؤخرا كلا من المغرب وموريتانيا، ويعتزم مواصلة جولته إلى دول عربية أخرى.

وفي 21 جوان الجاري، كشفت مصادر إعلامية أن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل سيزور هنية الجزائر قريبا في إطار الجولة العربية التي يجريها بعد الحرب الأخيرة على غزة.

وقالت قناة الميادين نقلا عن مصادر من الحركة بقطاع غزة، إن رئيس حماس سيزور الجزائر بعد تونس التي سيحط الرحال بها بعد انتهاء زيارته إلى موريتانيا.

وكان سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة حماس، كشف في وقت سابق أن زيارات رئيس الحركة، إسماعيل هنية في إطار جولته المغاربية تهدف إلى حشد الدعم لفلسطين.

وأثارت الزيارة الأخيرة التي قادت هنية إلى الرباط موجة سخط وانتقادات واسعة، بعد إقدام النظام المغربي على تطبيع علاقاته مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

عدد التعليقات: (3)

  1. نورالدين الجزائري

    نفاق حماس تزور دولة مطبعة
    ثم تريد زيارة الجزائر بعيدا عن كل عواطف
    حماس غير مرحبا بها
    كفاكم استغلال شعب الجزائر وحبه لفلسطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.