الرئيسية » الأخبار » حمس تدعو السلطة لكشف ملابسات الحرائق وتوفير الطائرات الخاصة بالإطفاء

حمس تدعو السلطة لكشف ملابسات الحرائق وتوفير الطائرات الخاصة بالإطفاء

مقري: رفضنا المشاركة في الحكومة لأننا نريد أن نكون في الحكم وليس في الواجهة

دعت حركة مجتمع السلم إلى فتح تحقيق شامل ومعمق للكشف عن الأسباب والجهات التي تسببت في كارثة الحرائق الكبرى والتعامل بكل شفافية وإعلام الرأي العام الوطني بنتائج التحقيق.

وطالبت الحركة في بيان لها اليوم الأربعاء، وضع مخططات الطوارئ المناسبة واقتناء الوسائل الكبرى الفاعلة من طائرات وآليات ومواد مناسبة لإخماد الحرائق، وكذلك الاهتمام برفع مهارة المؤسسات والطواقم البشرية المختصة لضمان نجاة السكان وحصر امتداد الحرائق وتقليل الخسائر المادية.

كما شدّدت على ضرورة تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية من أجل التكفل بالجرحى والمصابين وتوفير فضاءات لإيواء الناجين من الحرائق من سكان المناطق الجبلية والغابية.

وجاء في بيان الحركة إن “الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد جراء هذه الحرائق المتتالية والمتزامنة والتي وصلت إلى ذروتها القصوى والآثار الجسيمة التي تفرضها جائحة كورونا والعجز عن التكفل بالمرضى والمصابين بسبب أزمة الأوكسجين والصعوبات اليومية التي يعيشها المواطنون في مختلف ربوع الوطن تفرض على الحكومة انتهاج سياسية واقعية وفاعلة للخروج من حالات الإرباك وقلة الفاعلية في مواجهة مختلف الأزمات بعيدا عن منطق الإنفراد والإصرار على إظهار التحكم غير الموجود على أرض الواقع”.

وختم البيان” نعزي أسر وعائلات كل الضحايا الذين سقطوا شهداء جراء هذه الحرائق من المدنيين والعسكريين ونواسي أهاليهم وذويهم بأبلغ عبارات المواساة والحزن”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.