الرئيسية » رياضة » خاسف يتعرض لعقوبة قاسية من الـ”فيفا”بعد نهاية تربصه رفقة “الخضر”

خاسف يتعرض لعقوبة قاسية من الـ”فيفا”بعد نهاية تربصه رفقة “الخضر”

خاسف يتعرض لعقوبة قاسية من الـ"فيفا" بعد نهاية تربصه رفقة "الخضر"

سلطت الاتحادية الدولية لكرة القدم، عقوبة الإيقاف لمدة أربعة أشهر، على المدافع الدولي الجزائري نوفل خاسف، لاعب نادي تونديلا البرتغالي، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية عدة، أمسية اليوم الخميس.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تغريم “محارب الصحراء” نوفل خاسف مبلغ 160 ألف يورو، بالإضافة إلى حرمانه من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وجاءت العقوبة المسلطة على المدافع الشاب خاسف، يومين بعد نهاية تربصه رفقة المنتخب الوطني الجزائري، الذي خاض فيه مباراة بوتسوانا بديلا في الشوط الثاني، عقب غيابه عن مباراة زامبيا، ضمن تصفيات منافسة “كان” الكاميرون.

وجرّ المدافع الدولي الجزائري نوفل خاسف، ناديه البرتغالي تونديلا، إلى دوامة العقوبات أيضا، من طرف الاتحادية الدولية لكرة القدم، التي حرمته من دخول سوق انتقالات اللاعبين الصيف المقبل، ومنعته من تسريح وانتداب اللاعبين، حسب ما ذكره موقع البلاد.

وسلطت هيئة الـ”فيفا” العقوبة على مدافع “الخضر”، بسبب شكوى تقدمت بها إدارة ناديه السابق نصر حسين داي، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب فسخ نوفل خاسف عقده مع الفريق الجزائري من طرف واحد، حسب ما ذكره المصدر ذاته.

وكشف الموقع ذاته، أن لاعب المنتخب الوطني الجزائري، فسخ عقده من طرفه فقط، بحجة عدم قدرته على دخول الأراضي الجزائرية، جرّاء القيود التي فرضتها السلطات العليا في البلاد، على الرحلات الجوية من وإلى الجزائر، في وقت سابق، بسبب جائحةكورونا (كوفيد 19).

وراسلت إدارة نادي نصر حسين، الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتثبت أن خاسف كان بإمكانه الحصول على رخصة استثنائية، من القنصلية الجزائرية في البرتغال، من أجل العودة إلى الجزائر، ومباشرة مفاوضاته مع إدارة فريق “الملاحة” لفسخ عقده.

وكان صاحب الـ23 عاما قد بدأ في تثبيت أقدامه جيّدا بتوالي الجولات، خلال موسمه الأول في الدوري البرتغالي لكرة القدم، إذ بات قطعة أساسية في ناديه تونديلا، وشارك في 17 مباراة من أصل 24 جولة.

وانضم المدافع الجزائري إلى النادي البرتغالي الصيف الماضي، قادما من ناديه السابق بوردو، الذي لعب لرديفه في الدرجة الفرنسية الثالثة لموسم واحد.

ولعب نوفل خاسف قبل التحاقه بنادي بوردو، 04 مواسم بألوان نادي نصر حسين داي، بعدما انطلقت رحلته مع كتيبة “الملاحة” موسم 2017/2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.