الأخبار رياضة

خالدي: “اللّي ماعجبوش الحال يبدل البلاد”

خالدي: "اللّي ماعجبوش الحال يبدل البلاد"
أوراس في awras on Google News

أثار وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، مجددا ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي بتصريح وصفه كثيرون بـ”المستفز” للجزائريين.

وقال خالدي في تصريح أدلى به خلال تنشيطه لتجمع شعبي ضمن الحملة الاستفتائية لتعديل الدستور “إننا دسترنا بيان أول نوفمبر لأول مرة منذ الاستقلال ومن لم يعجبه الوضع يغيّر البلاد”.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر تصريح الوزير على نطاق واسع واصفين إياه بالخطير والمهدد للوحدة الوطنية والاستقرار المجتمعي.

واعتبر نشطاء تصريح خالدي بمثابة دعوة صريحة من مسؤول سام في الدولة تجاه المواطنين الرافضين للدستور لمغادرة البلاد، واصفين إياه بالتصريح غير المسؤول.

وليست هذه المرة الأولى التي يدلي فيها الوزير خالدي بتصريح مثير للجدل، حيث سبق أن أطلق تصريحات خلفت استياء واسعا لدى كثير من الجزائريين، أثناء زيارة قادته إلى ولايتي بجاية وتيزي وزو.


وقال خالدي خلال لقائه في وقت سابق بعدد من المواطنين بولاية بجاية “جئت إليكم اليوم لأعطيكم الأولوية، ووجودي معكم يدل على الأولوية التي تعطيكم إياها الدولة، جئت إلى هنا ولم أخف في الوقت الذي يخاف فيه البعض -في إشارة إلى وزراء ومسؤولين آخرين في الدولة- القدوم إلى هذه المناطق”.

وأضاف في تصريح آخر بولاية تيزي وزو “نعتبر ولاية تيزي وزو مدرسة مواطنة ووطنية”. وهي التصريحات التي فسّرها ناشطون على أنها تدخل في خانة التمييز واللّاعدالة بين مناطق وولايات الوطن.

بالفيديو.. والي وهران يهين معلمة وبروتوكوله يأمرها

ويأتي التصريح الذي أدلى به وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، مباشرة بعد الضجة الكبيرة التي رافقت إهانة والي وهران لمعلمة بسبب تعليقها على الطاولات المهترئة بالمدرسة التي تنتمي إليها لأزيد من ثلاثة عقود، بأنها تعود للحقبة الاستعمارية.

 

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
80,168
وفيات
2,372
شفاء
51,946
نشطة
25,850
آخر تحديث:28/11/2020 - 20:16 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

محمد لعلامة

محمد لعلامة

اترك تعليقا