الرئيسية » الأخبار » خبير أمني: النظام المغربي لا يؤتمن والتحقيقات ستكشف تورطه في قضايا أخرى

خبير أمني: النظام المغربي لا يؤتمن والتحقيقات ستكشف تورطه في قضايا أخرى

خبير أمني: النظام المغربي لا يؤتمن والتحقيقات ستكشف تورطه في قضايا أخرى

أوضح الخبير الأمني أحمد ميزاب، أن التحقيقات الدولية التي سيقوم بها العالم بخصوص قضية تجسس المغرب على أزيد من 10 آلاف رقم هاتفي، ستكشف العديد من التفاصيل “خاصة وأن عددا من دول الإتحاد الأوروبي أصبحت تتخوف من السياسات غير المدروسة للنظام المغربي.

وقال أحمد ميزاب، إن النظام المغربي بدأ بتطبيق أجندة “قذرة” في المنطقة، بعد تطبيع علاقاته مع الكيان الصهيوني، كما أصبح يتمادى مع دول الاتحاد الأوروبي.

وفي حديث خص به الإذاعة الوطنية، اعتبر المتحدث ذاته، أن النظام المغربي لا يؤتمن حتى مع أقرب حلفائه، مشيرا إلى أن التحقيقات التي ستقوم بها الهيئات الدولية ستكشف تورط المغرب في قضايا أخرى.

وتوالت ردود الأفعال الدولية بخصوص “فضيحة التجسس”، حيث  طالبت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت بالتوقف الفوري عن استخدام تقنيات المراقبة كونها انتهاك لحقوق الإنسان، معتبرة استخدام برنامج بيغاسوس للتجسس على الأفراد فعل  تجاوز الخطوط الحمراء خاصة وإن لم تكن هنالك عقوبات.

من جهته دعا الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، مجلس الدفاع لعقد اجتماع عاجل اليوم الخميس، على إثر قضية استهداف هاتفه من برنامج التجسس الإسرائيلي بيغاسوس من طرف النظام المغربي.

وفي أول رد رسمي من المغرب، نفت الحكومة المغربية استخدامها لبرامج تجسس إسرائيلية، وأعربت عن رفضها التام لما اعتبرته إدعاءات زائفة لا أساس لها من الصحة.

وتم الكشف عن 6000 رقم هاتف جزائري، من بين الأرقام التي تم التجسس عليها من قبل النظام المغربي باستخدام النظام الإسرائيلي “بيغاسوس”.

عدد التعليقات: 1

  1. النظام المهلكي لايؤتمن مع ابناء شعبه كيف يؤتمن مع حلفائه والنتائج السلبة لسياسة المخزن ستظهر قريبا والطامة الكبرى ان العياشة ااالمغاربة ما زالةا يؤمنون بالنظام المغربي وكلمة عاش الملك هي السائدة رغم الأوضاع التي تسير من السيئ إلى الأسوأ ولله في خلقه شؤون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.