الرئيسية » الأخبار » خبير جزائري: اتفاق “أوبك+” سيرفع أسعار النفط

خبير جزائري: اتفاق “أوبك+” سيرفع أسعار النفط

أسعار النفط تتراجع

 

قال، الخبير في شؤون النفط  والمدير الأسبق لشركة سوناطراك، نزيم زويوش، إن اتفاق خفض الإنتاج الذي خرج به اجتماع (أوبك+) بواقع 10 مليون برميل يوميا، سيسمح برفع الأسعار لمدة وجيزة بالنظر لبقاء الطلب على الطاقة منخفضا بسبب جائحة كورونا (كوفيد19).

وأفاد زويوش أنّ الاتفاق الذي أعلن عنه أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط ومنتجون اخرون من خارج أوبك سيكون له تأثير على أسعار الذهب الأسود لفترة قصيرة على أن تعاود الانخفاض في ظل استمرار الأزمة الصحية لجائحة كورونا في التأثير على النشاط الاقتصادي العالمي وبالتالي بقاء الطلب على النفط متراجعا.

وأضاف زيوش في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنّ أسعار النفط ترتكز في المقام الأول بالتعامل بقاعدة العرض والطلب التي عادة ما تحدد تقلبات أسعار البورصة، وبالتالي -حسبه- فإنّ توازن الأسعار الدولية للنفط لن تجد طريقها للتجسيد في السوق إلاّ في حالة انخفاض المخزون العالمي واستعادة النشاط والنمو الاقتصادي في العالم وتيرته.

وأشار المتحدث الى انخفاض الطلب العالمي على المواد الطاقوية بسبب تباطؤ وتيرة النشاط الاقتصادي في اطار التدابير المتخذة من طرف دول العالم للحد من انتشار وباء كورونا وأهمها توقف حركة النقل الجوي والبحري ووسائل النقل الأخري الجماعية والفردية مشيرا الى أن قطاع النقل في العالم اكبر مستهلك للنفط بنسبة 52 % من النفط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.