الرئيسية » الأخبار » خبير في الأمراض المعدية يحذر من متحور متوحش سريع الانتشار

خبير في الأمراض المعدية يحذر من متحور متوحش سريع الانتشار

خبير في الأمراض المعدية يحذر من متحور متوحش سريع الإنتشار

حذر كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنتوني فاوتشي، من “متحور متوحش” لفيروس كورونا، قد يبدأ بالانتشار مستقبلا بسرعة مخيفة.

وأوضح فاوتشي، في حديثه مع محطة “أم أس إن بي سي”، أن المتحور الجديد قد يجعل متحور “دلتا” يبدو ضعيفا مقارنة به.

وقال فاوتشي: “مع زيادة انتشار فيروس كورونا في المجتمع، سنحصل على ما يكفي من الطفرات الجديدة لتكوين متحور مختلف تماما عن تلك المتحورات التي نراها الآن”.

وأكد أخصائي الأمراض المعدية أن هذا هو سبب أهمية التطعيم، فلقاحات كوفيد-19 ستساعد في وقف انتشار المتحور الجديد والقضاء على المتغيرات الخطرة المحتملة.

وكشف العديد من علماء مجلة “نيوزويك” في أوت الماضي أن هناك “متحور جهنمي لفيروس كورونا” يمكن أن يكون أسوأ من متحور دلتا، الذي يعد الأخطر حاليا بسبب سرعة انتشاره.

وقال مدير علم الأمراض الجزيئية في مركز سيدارز سيناي الطبي إيريك فيل: “لن أكون متفاجئا إذا ما ظهر متحور آخر يكون أكثر قابلية للانتقال من دلتا”.

عدد التعليقات: (3)

  1. المتحور الجديد ،موجود منذ مدة . وهي عمليات مبرمجة ،للتخفيف من العباءات والحفاظ على مصالحهم المالية والتجارية والاقتصادية ! فهي عبارة عن موجات ولهم أهداف محددة ،ليست مالية كما يدعي البعض .أهداف شيطانية غير إنسانية . وفي نفس الوقت الحفاظ على مصالحهم ونفوذهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.