span>تحسبا لموسم الاصطياف.. خدمة جديدة في مطار الجزائر الدولي إيمان مراح

تحسبا لموسم الاصطياف.. خدمة جديدة في مطار الجزائر الدولي

كشفت شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، أنّها ستُطلق خدمة جديدة في مطار الجزائر الدولي لفائدة المسافرين، تزامنا مع موسم الاصطياف.

ويتعلّق الأمر، وفق بيان للشركة، بخدمة توجیه المسافرین، بما فيهم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن عند وصولھم إلى المطار.

ولهذا الغرض، تمّ تسخیر أعوان بمختلف مناطق المطار، یمكن التعرف علیھم من خلال قمصان خضراء وبیضاء وحمراء تحمل عبارة ”اسألني”.

وتتمثل مهمة هؤلاء الأعوان، في توجیه المسافرین ومساعدتھم وتسھیل مرورھم عبر مطار الجزائر، حسب البيان ذاته.

وكانت الشركة ذاتها، قد أدرجت العديد من الخدمات الجديدة هذه السنة، خصوصا وأنّه من المتوقّع تسجيل ارتفاع في حركة المسافرين بمطار الجزائر الدولي إلى ما يفوق 10 ملايين مسافر مقابل 2.6 مليون مسافر سنة 2022.

وكان الرئيس المدير العام للشركة، مختار سعيد مديوني، قد شدّد في وقت سابق على أهمية عصرنة تسيير المطار لجعله في مستوى باقي المطارات عبر العالم.

ويكون ذلك، وفق ما أوضح مديوني في تصريحات سابقة، من خلال الاستثمار في التكنولوجيات الحديثة، لاسيما الذكاء الاصطناعي، مع إشراك الطلبة والمتخصصين في الإعلام الآلي في توفير حلول لتحسين التكفل بالمسافرين وضمان راحتهم.

ويُنتظر أيضا، تزويد المطار بأجهزة تسجيل أمتعة الركاب بشكل آلي لدعم شبابيك التسجيل التقليدية، وهذا من أجل توفير سيولة أكبر على مستوى مختلف محطات المطار الذي يضم المحطة الدولية الجديدة، ومحطة الخطوط الداخلية وكل من محطة الحج والعمرة، وفق ما كشف سابقا المسؤول نفسه.

شاركنا رأيك