الرئيسية » الأخبار » خروبي لأوراس: إعادة فتح المطاعم أثر على أسعار البطاطا

خروبي لأوراس: إعادة فتح المطاعم أثر على أسعار البطاطا

إخراج مخزون البطاطا لتموين الأسواق بهدف خفض الاسعار

كشف رئيس الديوان المهني المشترك للخضر واللحوم، محمد خروبي، اليوم الإثنين، أنّ ارتفاع أسعار البطاطا في مختلف أسواق الوطن ظرفي.

وأوضح خروبي في تصريح لمنصة أوراس، أنّ هذا الارتفاع غير المعقول يعود إلى الاضطرابات الجوية التي شهدتها الولايات الجنوبية للوطن، وخاصة ولاية الوادي التي تعتبر المموّن الأساسي بمادة البطاطا.

وقال المتحدث، إنه وبعد تحسّن الظروف المناخية بدأت أسعار البطاطا في العودة إلى أسعارها العادية.

وأكّد رئيس الديوان المهني، أنّ مصالحه لاحظت بالأمس أن أسعار البطاطا بلغت 50 دينار للكيلو غرام، و30 دينار على مستوى الطرقات بالمناطق الشمالية كالبويرة وعين الدفلى.

وأضاف خروبي، أنّ الديوان سيشرع في عملية ضخ مخزون البطاطا على مستوى 14 ولاية وعن طريق 34 متعامل، أين يرتقب أن تستقر الأسعار في مستويات معقولة ومناسبة.

وأشار ذات المسؤول، أنّ هذا الإجراء الذي سينطلق غدا الثلاثاء، يأتي في إطار دعم استقرار الأسعار وتمويل الأسعار بصفة منتظمة.

من جهة أخرى، أكّد محمد خروبي أن الطلب زاد بعد عودة فتح المطاعم، والمطاعم الجامعية، إلا أن المنتوج متوفر.

وتابع المتحدث: “الجزائر تمكّنت من تصدير 3 آلاف طن من مادة البطاطا نحو موريتانيا وإسبانيا وبلدان المشرق العربي سنة 2020”.

للإشارة فإن معظم الأسواق عبر كافة أنحاء الوطن، عرفت ارتفاعا كبيرا في أسعار البطاطا أين وصلت إلى 70 دينار للكيلوغرام، بعدما كانت تتراوح ما بين 35 و50 دينار وهو ما جعل وزارة التجارة تتحرك من أجل احتواء النقص قبل تفاقمه.

 

1 أفكار بشأن “خروبي لأوراس: إعادة فتح المطاعم أثر على أسعار البطاطا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.