الرئيسية » أسلوب حياة » خلافا للشائع.. دراسة تكشف دور الشوكولاتة الفعال في حرق الدهون وفقدان الوزن

خلافا للشائع.. دراسة تكشف دور الشوكولاتة الفعال في حرق الدهون وفقدان الوزن

يسعى العديد من الأشخاص إلى تخفيف وزنهم باتباع نظام غذائي صحي، يحتوي على سعرات حريرية أقل وخالي من السكر، لكن خبراء وجدوا أن وجبة فطور محددة مفاجئة قد تساعد بشكل فعال في حرق الدهون.

خلصت دراسة أجراها باحثون في مستشفى بريغهام والنساء وجامعة مورسيا في إسبانيا إلى أن تناول شوكولاتة الحليب في الصباح يمكن أن يساعد الجسم على حرق الدهون وتقليل مستويات السكر في الدم.

وأجريت التجارب على النساء بعد انقطاع الطمث، حيث تتناول المشاركات الشوكولاتة في الصباح (في غضون ساعة واحدة بعد الاستيقاظ) أو في الليل (في غضون ساعة واحدة قبل النوم).

وقارن الباحثون بعد ذلك، زيادة الوزن والعديد من الإجراءات الأخرى ببيانات النساء اللائي لا تتناولن الشوكولاتة على الإطلاق.

واكتشف الباحثون أن الشوكولاتة لا تسبب زيادة الوزن، كما هو شائع، بينما تناولها في الصباح يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. وتمكنت النساء في الدراسة من تناول الطعام بحرية إلى جانب شوكولاتة الحليب.

وقال فرانك إيه جي إل شير، عالم الأعصاب، والمؤلف المشارك في الدراسة: “تسلط نتائجنا الضوء على أنه ليس فقط ماذا نأكل، ولكن أيضا متى نأكل، يمكن أن يؤثر على الآليات الفسيولوجية المشاركة في تنظيم وزن الجسم”.

وعلى الرغم من تناول طعام حلو إضافي، إلا أن النتائج كشفت أنه لم تكن هناك أي زيادة في الوزن، كما أن والنساء اللواتي تناولن الشوكولاتة في الصباح أكلن 300 سعرة حرارية أقل في اليوم. وأولئك اللواتي تناولنها في المساء تناولن نحو 150 سعرة حرارية أقل في اليوم.

وقالت الدكتورة مارتا غاراوليت، المؤلفة المشاركة في الدراسة: “تظهر نتائجنا أن الشوكولاتة قللت من استهلاك الطاقة، بما يتوافق مع الانخفاض الملحوظ في الجوع والشهية والرغبة في تناول الحلويات الموضحة في الدراسات السابقة”.

ويُعتقد أن تناول شوكولاتة الحليب في الصباح يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم.

وخلصت الدراسة إلى أن تناول الشوكولاتة في الصباح يساعد في حرق الدهون وتقليل مستويات السكر في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.