span>خلع قميصه ليحمي شقيقه الأصغر من حر الشمس.. صورة الطفل “حذيفة” تصنع الحدث يونس جعادي

خلع قميصه ليحمي شقيقه الأصغر من حر الشمس.. صورة الطفل “حذيفة” تصنع الحدث

صنعت صورة الطفل حذيفة وشقيقه الأصغر عبد الرحمن، الحدث في الساعات الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم تداول الصورة على نطاق واسع، نظرا لما حملته من معانٍ ورسائل إنسانية، حيث أظهرت قيام الطفل حذيفة بنزع قميصه ليُظل به شقيقه الأصغر عبد الرحمن من حر الشمس.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وقال حذيفة في حديثه لوسائل إعلام محلية، إنه أراد بهذا الفعل حماية شقيقه من الشمس الحارقة، حيث كانا متجهين للبيت في عز الظهيرة، وكانت الحرارة مرتفعة جدا في مدينة بني ثور بولاية ورقلة.

وعبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر وخارجها، عن إعجابهم بالفعل العفوي الذي قام به الطفل حذيفة إتجاه عبد الرحمن.

وقال الصحافي محمد بوزينة تعليقا على الحادثة: “شاب اسمه يعقوب بزالة، صاحب 28 سنة من ولاية ورقلة، هو ملتقط الصورة الرائعة للطفل الذي يحمي أخاه من أشعة الشمس، والتي صنعت الحدث وجابت العديد من الصفحات”.

وأضاف: “قال لي يوبا أن هذه الصورة قام بالتقاطها بكل عفوية في 2 جوان 2022، عندما كان متوجها إلى العمل على الساعة الواحدة زوالا في جو حار جدا، وقد لفت انتباهه ذلك الطفل الشجاع وهو يحمي بقميصه أخاه الأصغر من أشعة الشمس الحارقة”.

وقال الصحافي عبد العالي مزغيش تعليقا على الحادثة: “دردشت قبل قليل مع السيد بوبكر صاولي (51 سنة)، والد الطفلين بطلي الصورة التي انتشرت في الفيسبوك، وتجاوزت الحدود لتصل إلى عدة دول، وألهمت الشعراء فكتبوا فيها قصائد شعرية، وجدته مفتخرا بفعلة ابنه حذيفة (11سنة)، مع شقيقه الصغير عبد الرحمن المدعو توتي (4 سنوات)”.

وأضاف: “قال إنه لم ينتظر هذا الذي حدث مع صورة ابنيه؛ وهو سعيد بكون الصورة تنقل رسالة هادفة إلى المجتمع”.

شاركنا رأيك