الرئيسية » الأخبار » خليفة نتنياهو: “إسرائيل” تعتبر المغرب صديقا وشريكا هاما

خليفة نتنياهو: “إسرائيل” تعتبر المغرب صديقا وشريكا هاما

خليفة نتنياهو: "إسرائيل" تعتبر المغرب صديقا وشريكا هاما

قال رئيس الوزراء الجديد للاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن “إسرائيل” تعتبر المغرب صديقا وشريكا هاما في المساعي الرامية لدفع السلام والأمن في المنطقة قدما”.

وأكد بينيت أنه سيعمل على تعزيز العلاقات الإسرائيلية المغربية في جميع المجالات، بما يحقق الرفاهية والازدهار لكلا الشعبين اللذين تربطهما صداقة طويلة الأمد.

جاء ذلك في رده على برقية تهنئة بعث بها العاهل المغربي محمد السادس إلى رئيس وزراء الاحتلال لمناسبة توليه منصبه الجديد.

وكتب الملك المغربي في برقية التهنئة: “يطيب لي، بمناسبة انتخابكم رئيس وزراء دولة إسرائيل، أن أعرب لمعاليكم عن أحر تهانئي وأخلص تمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وشدد محمد السادس على “حرص المملكة المغربية بشأن مواصلة دورها الفاعل ومساعيها الخيرة الهادفة لخدمة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط.

وتأتي هذه التهنئة قبيل زيارة مرتقبة لوفد من حركة “حماس” برئاسة إسماعيل هنية إلى المغرب بدعوة من حزب العدالة والتنمية.

ويوم الأحد الماضي، انتهت مرحلة حكم بنيامين نتنياهو، ليخلفه زعيم حزب “يمينا” الديني المتشدد نفتالي بينيت على رأس الحكومة الجديدة.

ويعد ينيت (49 عاما) أول زعيم حزب يميني ديني متشدد يتولى رئاسة الحكومة في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي بعدما شغل خمس حقائب وزارية سابقا بينها وزارة الدفاع في العام 2020.

يذكر أن المغرب انضم أواخر العام الماضي إلى قائمة الدول عربية التي طبعت علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي، بموجب اتفاق رعته إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.