الرئيسية » رياضة » خير الدين زطشي يرمي المنشفة في سباق ترشّحه لعضوية “الـفيفا”.. إليك الأسباب

خير الدين زطشي يرمي المنشفة في سباق ترشّحه لعضوية “الـفيفا”.. إليك الأسباب

خير الدين زطشي يرمي المنشفة في سباق ترشّحه لعضوية "الـفيفا".. إليك الأسباب

انسحب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، رسميا من سباق ترشّحه لعضوية مجلس الاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”، حسب البيان الصادر صبيحة اليوم الجمعة، على الموقع الرسمي “للفاف”.

واختار رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، ما أطلق عليه بيان “الفاف”، طريق الحكمة بقرار سحب ترشّحه من منصب عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ورأى رئيس “الفاف” زطشي، أنه من الأفضل له إتباع “طريق الحكمة” والانسحاب، من سباق عضوية “الفيفا”، بعد عدم تمكّنه من تنفيذ مُخطط حملته الانتخابية كما ينبغي، حسب البيان ذاته، بسبب رفض ملف ترشحه من قبل الهيئة المسؤولة على فحص الترشيحات، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بتاريخ الـ26 يناير الماضي، بعد خطأ أرتكب في ملئ استمارة الترشح.

وأضافت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي، أن الأسباب السالف ذكرها، قلّصت كثيرا فرص خير الدين زطشي في المنافسة على منصب عضوية مجلس “الفيفا”، مُفضّلا الانسحاب.

وأكدت “الفاف” أنها ستستمر بالشغف ذاته، للمساهمة في تطوير كرة القدم القارية، من خلال عضويتها في لجان الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، حيث يتم تمثيل كرة القدم الجزائرية بقوة، حسب ما جاء في البيان ذاته.

وكانت الاتحادية الدولية لكرة القدم قد رفضت ملف ترشّح خير الدين زطشي أواخر شهر يناير الماضي، قبل أن تقبل محكمة التحكيم الرياضية الدولية طعنه، ويُقرر استئناف السباق لعضوية “الفيفا” مرة أخرى، لما توجّه إلى المغرب لحضور أشغال الجمعية العامة “للكاف”، ليُعلن انسحابه اليوم الجمعة.

وضمن المصري هاني أبو ريدة وفوزي لقجع فوزهما بالمنصبين، وسيكونان عضوين جديدين في مجلس الاتحادية الدولية لكرة القدم، بالانسحاب الرسمي لخير الدين زطشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.