الأخبار

دارمانين: الجزائر وافقت على استلام متطرفين بشروط

دارمانين: الجزائر وافقت على استلام متطرفين بشروط
أوراس في awras on Google News

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين اليوم الأحد، إن الجزائر وافقت على استعادة المتطرفين المتواجدين على الأراضي الفرنسية بشروط.

وكشف الوزير الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، أن الجزائر اشترطت أن يكون المتطرفون الذين ترغب فرنسا في ترحيلهم جزائريين.

وأضاف الوزير ذاته في حوار أجراه مع صحيفة لوباريسيا الفرنسية إن لقاءاته مع الوزير الأول عبد العزيز جراد ووزير الخارجية صبري بوقادوم ووزير الداخلية كمال بلجود، كانت مثمرة للغاية.

وأفاد دارمانين :”بعد رحلاتي المختلفة، كانت هناك بالفعل عدد من عمليات الترحيل للمتطرفين، أشكرهم على تعاونهم، الجزائر بلد عظيم عزيز على قلبي”.

وكشف وزير الداخلية الفرنسي، أنه سافر إلى أوروبا للتوصل مع الشركاء الأوروبيين إلى موقف مشترك بشأن السيطرة على الحدود الخارجية.

وكانت زيارة وزير الداخلية الفرنسي دارمانين، إلى الجزائر قد أثارت الكثير من الجدل بسبب زيارته إلى قبور جنود فرنسيين ماتوا في حرب التحرير فيما يشبه تكريما لهم في أرض احتلوها لسنوات طوال.

يشار أن الوزير الفرنسي كان قد كشف أصوله الجزائرية، حيث أن جده المدعو موسى كان يقطن ولاية مستغانم، وسافر إلى فرنسا في إطار التجنيد الإجباري للدفاع عن فرنسا في الحرب العالمية الثانية.

وتعيش فرنسا خلال الأسابيع القليلة الماضية على وقع مقاطعة تجارية للعديد من الدول الإسلامية بسبب الرسومات المسيئة للنبي محمد التي نشرتها مجلة شارلي إيبدو ودعمها الرئيس الفرنسي ماكرون متذرعا بحماية حرية التعبير.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
83,199
وفيات
2,431
شفاء
53,809
نشطة
26,959
آخر تحديث:01/12/2020 - 22:31 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

مراد بوقرة

مراد بوقرة

اترك تعليقا