مقتل مهاجرين بالمغرب.. بلاني يطالب بفتح تحقيق دولي في المذبحة المروعة
span>دبلوماسي جزائري يسخر من تصريحات ممثل المغرب في الأمم المتحدة وائل بن أحمد

دبلوماسي جزائري يسخر من تصريحات ممثل المغرب في الأمم المتحدة

ردّ المبعوث الخاص المكلف بمسألة الصحراء الغربية وبلدان المغرب العربي بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عمار بلاني، اليوم الاثنين على التصريحات التي وصفها بغير المسؤولة والمثيرة للسخرية”، التي أدلى بها الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة والتي تهدف إلى المساس بالوحدة الوطنية للشعب الجزائري.

وأوضح بلاني في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية: “ها قد عاد هذا المتعنت الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة مرة أخرى للتفوه بتصريحات غير مسؤولة ومثيرة للسخرية تستهدف بدناءة الوحدة الوطنية للشعب الجزائري”، مؤكدا أن هذه الوحدة الوطنية قد انصهرت في البوتقة المتقدة لثورة التحرير المجيدة.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأضاف: “بطبيعة الأمر فإن الذي أنشئت دولته الحديثة (المغرب) من قبل المقيم العام للحماية الفرنسية الماريشال ليوطي (الذي لا يزال تمثاله قائما بالدار البيضاء) لن يفهم معنى الروح الوطنية التي تؤجج غيرة الشعب الجزائري الجامحة في الدفاع عن وحدته الوطنية والسلامة الترابية لبلاده”.

ويرى بلاني أن من تعيش بلاده حالة خضوع وصفها سفير فرنسي سابق بطريقة مهينة، رغم أنها تحمل الحقيقة، على أنها “العشيقة” التي يجب الدفاع عنها حتى وإن لم نكن لها الحب، لا يحق له ابدا التفوه بمثل هذه المغالطات التاريخية والتفاهات المقززة في حق الشعب الجزائري والأمة الجزائرية”.

وأضاف الدبلوماسي الجزائري قائلا “ولدى قراءتنا للتفاهات التي جاء بها السفير المضحك لا يسعنا سوى التفكير في مصير آلاف سكان منطقة الريف بالمغرب السلميين الذين يتعرضون للقمع ويقبع زعماؤهم الأبرياء في زنزانات المملكة الشبيهة بتلك التي كانت في العصور الوسطى يتجرعون أشد انواع التعذيب والإهانة”.

وحيا بلاني في هذا السياق “أبناء شعب الريف الأبي الذين يعيشون تحت وطأة دولة مارقة يحلمون بحياة كريمة وكلهم أمل في تقرير مصيرهم يوما ما في ظل جمهورية الريف الأسطورية التي أعلن عنها القائد الفذ عبد الكريم الخطابي في 18 سبتمبر 1921 والذي ننحني اجلالا لذكراه اذ كان أحد أبناء الريف البررة ورمزا للحرية والعدالة”.

شاركنا رأيك

  • وجدي

    الثلاثاء, مايو 2022 00:08

    من أين أتى هذا الخبيث الزنديق الماجور، هدر أموال الجزاءريين والجزاءريات الذين في الطوابير، تاريخ الجزاءر عريق على تاريخ المغرب؟لعنه الله عليك يا خبيث الزنديق شكام العسكر العجزة كابرانات فرنسا، الا تستحيي يا خبيث؟عصابة بمعنى الكلمة، الشعب الجزاءري الشقيق لم يخطأ عندما وصفكم بالعصابة، ووجههم خبيث لايعرفون معنى الحياء، كل دول العالم تهينكم يا خبثاء وليس فيكم ذرة نيف أو حياء، تربيتم تربية المقبور بوخروبة الكذب والحسد والكراهية والحقد لعنة الله عليك يا خبيث الزنديق إلى يوم الدين. الله ايسلط عليك العذاب الشديد والمرض الخبيث يا وجه ابليس .سلعة وتريكة الماجوس، انظر إلى وجهك الخبيث يدل على انك زنديق أمك قوادة لعنة الله عليك إلى يوم الدين. انتظر مصيرك يا خبيث الزنديق مثل سابقيك، يامن نبح بوخروبة المقبور وبنصالح المقبور والقذافي المقبور وبوتفليقة المقبور والكايد المقبور وووو،كلهم في جهنم والمغرب في صحراءه مرفوع الرأس وشرقريحة الخبيث البوال وقوجيل العجوز الكهل وبنحبيلس العجوزة وبوكطاية الحزاق واعوج الفم اوراورة وطبون تاجر الكوكايين السكير المدخن ينبحون كالكلاب المسعورة. أللهم شتت شملهم عاجلا وليس آجلا.