الرئيسية » الأخبار » دخول مشروع تينرهرت اوهانت للغاز الطبيعي مرحلة الانتاج جوان المقبل

دخول مشروع تينرهرت اوهانت للغاز الطبيعي مرحلة الانتاج جوان المقبل

دخول مشروع حقول تينرهرت اوهانت للغاز الطبيعي جوان المقبل

سيدخل مشروع تطوير حقول تينرهرت اوهانت بولاية إليزي مرحلة الانتاج نهاية الثلاثي الثاني من السنة المقبلة، بقدرة إنتاجية تصل إلى 5 مليون متر مكعب يوميا من الغاز الطبيعي.

وأفاد بيان لشركة سوناطراك، اليوم الأربعاء، أن الرئيس المدير العام توفيق حكار، قام بزيارة تفقدية لولاية إليزي لمتابعة انجاز المشاريع الهيكلية للشركة.

واستهل حكار الزيارة بمعاينة أشغال إنجاز وتطوير حقول “ايزاران” التي عرفت تأخرا في تقدمها بنسبة اشغال تقدر بـ 65 بالمائة مقارنة بما هو مخطط له أي حوالي 94 بالمائة.

وتصل الطاقة الإنتاجية لهذا المشروع إلى 10 مليون متر مكعب يوميا من الغاز الطبيعي، 1800 طن يوميا من المكثفات و1600 طن يوميا من غاز البترول المميع.

وأسدى المسؤول ذاته توجيهات لتدارك التأخر المسجل و بذل كل الجهود لاحترام الآجال الجديدة لوضع هذا المشروع حيز الإنتاج خلال الثلاثي الأول لسنة 2023.

وكشفت سوناطراك أن التأخر المسجل بهذا المشروع أدى إلى اتخاذ قرار فسخ عقد الشراكة واللجوء إلى تمويله كليا من طرف المؤسسة واللجوء إلى المناولة الوطنية.

أما المحطة الثانية للزيارة، حسب البيان، فكانت لمشروع تطوير حقول تينرهرت – اوهانت أين تابع توفيق حكار عرضا مفصلا لتقدم الأشغال بهذا المشروع التي بلغت 88 بالمائة.

ويسمح هذا الأمر بدخول المشروع مرحلة الانتاج خلال نهاية الثلاثي الثاني لعام 2022 بقدرة إنتاجية تصل إلى 5 مليون متر مكعب يوميا من الغاز الطبيعي، 750 طن يوميا من المكثفات و450 طن يوميا من غاز البترول المميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.