span>دراجي يرد على دعم الألمان للمثليين في كأس العالم قطر 2022 عبد الخالق مهاجي

دراجي يرد على دعم الألمان للمثليين في كأس العالم قطر 2022

رد المعلق الجزائري حفيظ دراجي، يوم أمس الأربعاء، على اللقطة التي قام بها لاعبوا المنتخب الألماني، في مباراتهم الافتتاحية بنهائيات منافسة كأس العالم “فيفا” قطر 2022.

وعلق حفيظ دراجي في حساباته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، على تكميم لاعبي منتخب ألمانيا لأفواههم، دعما للمثليين في لقطة أثارت جدلا واسعا، قاموا بها قبل انطلاق مواجهتهم أمام منتخب اليابان.

ونشر دراجي في تدوينة على حسابه الشخصي بمنصة “فيسبوك” صورة للاعبي منتخب ألمانيا يضعون أيدهم على أفواههم، بالإضافة إلى صورة أخرى لوزيرة الداخلية الألمانية، التي ارتدت أيضا شارة قيادة داعمة للمثليين.

وقال معلق شبكة قنوات “بين سبورت” القطرية، إن اليابان أدبت الألمان على وقاحتهم، ولقنتهم درسا في كرة القدم والأدب والرح الرياضية والأخلاق العالية.

وتابع أن ما سلف ذكره جاء بعد ما أسماها صورة العار التي التقطها لاعبو منتخب ألمانيا ووزيرتهم قبل اللقاء، احتجاجا على منعهم من حمل شارة دعم المثليين.

وواصل خريج مؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري في حملة رده، بالقول إنها العدالة الإلهية، في إشارة إلى السقوط المدوي لكتيبة “الماكنات” الألمانية، أمام نظيرتها “الكومبيوتر” الياباني.

وختم حفيظ دراجي تدوينته بكاتبة عبارة: “أما نحن فلن نتنازل عن قيمنا وهويتنا وديننا”، في إشارة منه لرفضه والكثير من العرب والمسلمين لقضية دعم المثليين.

وكانت الاتحادية الألمانية لكرة القدم قد دافعت في تغريدة على حسابها الرسمي في منصة تويتر، على دعم لاعبي منتخبها الوطنية للمثليين، مؤكدة تمسكها بمبدأ ما أطلقت عليه حرية الآخر.

وبعيدا عن قضية دعم المثليين، وبالحديث عن كرة القدم فوق الميدان، خسر منتخب ألمانيا مباراته الافتتاحية في كأس العالم “فيفا” قطر 2022، أمام منتخب اليابان بنتيجة هدفين لواحد.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك