span>دراجي يكشف موقفه من اشتباك بلماضي لفظيا مع الصحافيين محمد لعلامة

دراجي يكشف موقفه من اشتباك بلماضي لفظيا مع الصحافيين

نشر الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي مقالا تحدث فيه عن موقفه من تعامل مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي مع رجال الإعلام خلال المؤتمرات الصحفية.

وكتب دراجي في مقال بالقدس العربي “كثيرة هي الرسائل التي وصلتني تسألني عن رأيي وموقفي من تكرار نفس السيناريوهات في كل ندوة صحفية للمدرب الجزائري جمال بلماضي في تعامله مع بعض الأسئلة.”

وأضاف دراجي أن أسئلة الصحافيين وأجوبة المدرب جمال بلماضي، سواء تلك الفنية أو المتعلقة بخيارات المدرب يفترض أن تكون في صميم الندوة الصحفية.

وأكد أن الصحفي من حقه طرح الأسئلة، ومن واجب المدرب الرد عليها، ما دامت تتعلق بالمنتخب واللاعبين والمنافسين، من دون خلفيات أو مزايدة في الوطنية، ومن دون تهكم أو قلة احترام، سواء من الصحفي أو من المدرب.

وتابع الإعلامي الجزائري “البعض يعتبر الأسئلة تافهة في غير محلها، تدخل في إطار حملة تسعى لعرقلة عمل المدرب والإطاحة به رغم كل الذي قدمه على مدى سنوات..”.

في المقابل، يعتقد البعض الآخر أن الرجل يستغل الدعم الرسمي والجماهيري رغم فشله في التأهل الى مونديال قطر، وعجزه عن إعطاء نفس جديد وتقديم المزيد، وراح مع ذلك يتعالى على بعض الصحافيين ويسخر من أسئلتهم ويستهزئ بهم أحيانا، يضيف دراجي.

وحسبه، فإن هذا الأمر خلق جوا مشحونا في الندوات الصحفية، قد يؤثر عليه وعلى المجموعة، وينعكس بالسلب على الأداء والنتائج، ويهدد استقرارا دام سنوات.

ويؤكد معلق “بي إن سبورتس”، أن التساؤل حول خيارات المدرب بالنسبة للصحفي ظاهرة صحية حتى لو كان مزعجا له، والرد من عدمه من طرف المدرب يبقى من حقه، لأنه المسؤول الوحيد عن خياراته.”

وأردف “لا أحد بإمكانه أن يتنكر لما قدمه جمال بلماضي للمنتخب على مدى أربع سنوات.. لكن لا أحد يقبل بإهانة الصحفي ومنعه من طرح السؤال.”

وأوضح “من يسأل عن موقفي، يجب أن يدرك أن الاختلاف ظاهرة صحية، لكن الاصطفاف (نكاية) مع بلماضي ومن يؤيده، أو مع من ينتقده ويختلف معه من الصحافيين والمحللين والجماهير، هو ظاهرة مؤسفة اليوم، قد تنعكس بالسلب على المنتخب.”

وختم دراجي “أما خصوصيات وطريقة كل طرف في التعامل مع الآخر فيجب احترامها، ما دامت لا تتعدى حدود اللباقة والاحترام المتبادل بين كل الأطراف، ويجب تجنبها مستقبلا إذا اتسمت بالعناد والصدام.”

يذكر أن المدرب جمال بلماضي، دخل في اشتباك لفظي مع أحد الصحافيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل انطلاق المعسكر التحضيري لمواجهتي غينيا ونيجيريا وديا؛ بسبب سؤال يخص راتب بلماضي الشهري.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك

  • Aggoun hacene

    الخميس, سبتمبر 2022 10:37

    الصحفي الذي يطرح اسألة الغير فنية المتعلقة بالفريق الوطني و يدخل في الاسألة الشخصية التي لا علاقة لها بالمقابلة ليس صحفي و المدرب له الحق بالرد العنيف و ما دخله في راتبه مثلا.

  • عبد الباقي

    الجمعة, سبتمبر 2022 09:54

    كل الاقزام تريد أن تجعل لها إسم علي حساب المنتخب الوطني و قائده بلماضي.
    هناك بعض القنوات المجهرية محليا تري أن فرصتها تكمن في الفتات الذي يتصاقط من مائدة هذا الفريق و طاقمه.