الرئيسية » الأخبار » درار يكشف أن الجزائر ستتلقى 17 مليون جرعة من اللقاح

درار يكشف أن الجزائر ستتلقى 17 مليون جرعة من اللقاح

درار يكشف أن الصين ستزود الجزائر بـ 17 مليون جرعة من اللقاح

كشف المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، أن الصين ستزوّد الجزائر بـ 17 مليون جرعة من لقاح “سينوفاك”، أي بمعدل 5 ملايين جرعة شهريا.

وأوضح درار، خلال حلول ضيفا بالإذاعة الجزائرية، اليوم الإثنين، أن المعهد عقد اتفاقية مع الشريك الصيني لتحقيق الهدف، مشيرا على أن معدل الجرعات قابل للرفع إلى مستوى أكثر من 5 ملايين عبر مصادر أخرى للّقاحات إذا تطلب الأمر.

وأكد المدير، أن “الجزائر اقتنت لحد الآن ما يقارب 8 ملايين جرعة، نفدت منها مليوني ونصف المليون جرعة والباقي في طور الاستهلاك”.

وفي السياق، أكد المدير أن اللقاحات المعتمدة في الجزائر فعالة ضد المتحور “دلتا” بنسبة 100 % في الوقاية من المضاعفات الخطيرة، وبنسبة 75 % في الوقاية من العدوى.

 

وقال درار، إن الحل الوحيد حاليا لمجابهة المتحور “دلتا” هو تلقيح أكبر عدد ممكن، محذرا من “قدرته الهائلة على الانتشار “حيث تبلغ نسبة انتشاره حاليا 71 % ويُتوقع أن تصل إلى 91 % في غضون أيام قليلة”.

وأوضح المسؤول ذاته، أن المتحور “دلتا”، ليس أكثر خطورة من “ألفا” وغيره من الفيروسات المتحورة، وذلك في حديثه عن إصابة الرضع وغير المسنين.

ومن جهة أخرى، عبّر فوزي درار، عن ارتياحه لارتفاع نسبة الإقبال على التلقيح بسبب ارتفاع الوعي بخطورة الوضع الوبائي، وتراجع التردد والخوف الذي كان سائدا حول نجاعة اللقاحات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.