دراسة ألمانية تؤكد أن الجزائر قد تصبح رائدة في إنتاج الهيدروجين الأخضر
دراسة ألمانية تؤكد أن الجزائر قد تصبح رائدة في إنتاج الهيدروجين الأخضر أميرة خاتو

دراسة ألمانية تؤكد أن الجزائر قد تصبح رائدة في إنتاج الهيدروجين الأخضر

كشف  الناطق الرسمي باسم وكالة التنمية الألمانية، أن الوكالة قدّمت مؤخرا، دراسة تفيد بإمكانية توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة المتجددة في الجزائر بحلول 2050، مما يساعدها على إنتاج الهيدروجين الأخضر.

ولفت المسؤول ذاته، في تصريح خصّ به موقع “DW” الألماني، إلى أن الدراسة أكدت إمكانية إنتاج الجزائر الكثير من الكهرباء من الطاقة الشمسية اللازمة لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

في السياق ذاته، قال المتحدّث ذاته، إن الجزائر أصبحت في وضع جيد يسمح لها بالاستفادة من خبراتها في مجال النفط والغاز وخطوط أنابيب الغاز، لافتا إلى أن هذا الأمر قد يساعدها في نقل الهيدروجين الأخضر بعد إحداث بعض التعديلات الفنية.

وتم تسليط الضوء في الآونة الأخيرة على إنتاج الهيدروجين الأخضر في الجزائر وتصديره إلى القارة العجوز.

في هذا الصدد، كشف وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو أن إيطاليا تتفاوض حاليا مع الجزائر وليبيا بخصوص الطاقات المتجددة.

من جهته، أكد محافظ الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، نور الدين ياسع، مؤخرا، أن الجزائر تتمتع بإمكانيات شمسية كبيرة، وقادرة على انتاج الهيدروجين الأخضر وحتى الأزرق بتكاليف “جد تنافسية”.

وكشف ياسع في تصريح سابق لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه يجري التحضير لورقة طريق وطنية من طرف مجموعة عمل تتكون من وزارة الطاقة والمناجم، وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، من أجل تطوير هذا العنصر الجديد الذي أصبح مهما في قطاع الطاقة.

شاركنا رأيك