span>دراسة تؤكد ضرورة تواجد الرمان في النظام الغذائي اليومي للنساء وكالات

دراسة تؤكد ضرورة تواجد الرمان في النظام الغذائي اليومي للنساء

أكدت دراسة حديثة أن الرمان مليء بالعناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، فكوب مليء ببذور الرمان يحتوي على 7 غرامات من الألياف و3 غرامات من البروتين.

بالإضافة إلى ذلك، سيغطي كوب واحد فقط من عصيره  30 بالمائة من احتياج الجسم من فيتامين سي، و36 بالمائة من فيتامين ك، و16 بالمائة من حمض الفوليك، و12بالمائة من البوتاسيوم، بحسب ما ذكر موقع “nccih”.

ويحتوي عصيره أيضًا على ثلاثة أضعاف نشاط مضادات الأكسدة مقارنة بمشروبات مثل الشاي الأخضر.

وتشير الدراسة إلى أن الرمان له خصائص مضادة للالتهابات، فوجدت التجربة السريرية أن كوبًا يوميًا من عصير الرمان قد يقلل الالتهاب لدى مرضى السكري.

تستشهد جمعية القلب الأمريكية بأبحاث تفيد بأن الرمان قد يخفض ضغط الدم، هذا جيد بشكل عام، لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يهيئ الشخص للإصابة بأمراض القلب، ومع ذلك يجب تناول الرمان بحذر إذا كان المريض يتناول أدوية ضغط الدم، لتجنب خفض ضغط الدم كثيرًا.

وأشارت الدراسة إلى أنه مفيد للنساء على وجه الخصوص لأنه يقلل من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، وهي حالة تكون النساء عرضة لها بشكل خاص.

علاوة على ذلك، تشير الدراسات إلى أنه قد يكون مفيدًا ضد سرطان الثدي، وهو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا لدى النساء، عن طريق تثبيط الخلايا السرطانية وربما قتلها.

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    الثلاثاء, أكتوبر 2021 23:58

    ولا اروع للاخبر الوطنية الدولية ثقافة