span>دعوات في المغرب لقطع العلاقات مع الجزائر بسبب السخرية من الملك فيصل شيباني

دعوات في المغرب لقطع العلاقات مع الجزائر بسبب السخرية من الملك

دعا العديد من الناشطين على مواقع التواص الاجتماعي في المغرب إلى قطع العلاقات مع الجزائر، رداً على ما وصوفها إساءة من قناة جزائرية خاصة لشخص الملك محمد السادس.

وبحسب موقع “هسبريس” المغربي، فإن المغاربة لم يهضموا الطريقة التي صور بها الملك على شكل دمية “غينيول”، خلال البرنامج بحضور نائبين من البرلمان.

وقال ناشطون إن القناة الجزائرية عمدت إلى الإساءة بتلك الطريقة التي لا تليق برئيس دولة؛ فيما رأى آخرون أنها إساءة تتجاوز كل اللباقة وكل الأعراف، حسب الموقع.

وفي تغريدة له على حسابه في موقع تويتر قال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني: ” المغرب أمام النجاحات المتواصلة للبلاد على أكثر من صعيد، وفي ملف الصحراء الغربية بالخصوص، يعمد الإعلام المناوئ إلى شن حرب إساءات لمؤسسات البلاد الدستورية، ولعاهلها جلالة الملك محمد السادس، وهو ما يرفضه شعبنا ويستنكره.”

وكشف موقع قناة الحرة الأمريكي، أنه تواصل مع وزير في الحكومة المغربية رفض الإفصاح عن اسمه، أن ما قدمته القناة لا يتناسب مع ما يفترض بالعلاقات والحوار بين البلدين، فالشعبان يجمعهما أواصر عديدة.

وأضاف المسؤول المغربي لموقع قناة “الحرة”، “لكن، إلى أن تصل الأمور لهذه الطريقة في معالجة القضايا الإعلامية، أو التعرض لرموز البلد بهذا الشكل، فهذا الأمر لقي استهجانا كبيرا من الرأي العام المغربي”.

وقال الوزير المغربي “أعتقد أن توجه وسائل الإعلام الجزائري بهذا الأسلوب لا يخدم العلاقات، كما أنه يشكل ضربة للجهود التي تسعى لتحقيق التقارب بين البلدين، لهذا جاءت ردود الفعل من المغرب حتى من جانب إعلاميين”.

شاركنا رأيك

  • Observant

    الأحد, فبراير 2021 03:30

    يالها من السخرية .الملك خط الفقر وملاير الدولار. يبيع الأوهام لشعب تاعو لي نصفو بقا جاهل الدعارة الحشيش والعبودية والمغلوب عن أمرهم. يكلخو فيهم باش ينساو قضية التطبيع والتهميش

    • غير معروف

      الأحد, فبراير 2021 15:06

      Occupé vous de vous problème bande de nazes

  • bachi bachir

    الأحد, فبراير 2021 06:00

    طز طز طز عن اي ملك تتحدثون يالمراركة،انتم تعبدون البشر وتركعون وتسجدون له ليل نهار…فما انتم سوى عبيدا له وخادمين وخادمات
    ملككم لا شخصية له ولا مباديء مثلكن مثله…الملك الذي يطبع مع الصهاينة اي الخير الذي سياتيك منه؟؟؟؟والملك الذي يردع الشعب ويحتقره اي الخير الذي سيأتيكم منه؟؟؟؟؟؟؟ والملك الذي يفسد اموال الشعب ويدعم به حسابه البنكي الخاص اي الخير الذي سيأتيكم منه؟؟؟؟؟
    الملك الذي يشجع النصارى للمجيء الى البلد من اجل الزنا والدعارة لي الخير الذي سيأتيكم منه؟؟؟؟؟
    …..الخ

  • عبد الكريم فلوس

    الأحد, فبراير 2021 09:19

    القضية قضية أمة وشعوب .يجب الحفاظ على العلاقات و الحفاظ عليها و لو بشعرة معاوية
    أما ماقامت به قناة الشروق فهو لعب عيال ولا يمكن أن نتخذه كذريعة ما يربط الشعبين أقوى وأسمى

  • عبد الكريم فلوس

    الأحد, فبراير 2021 09:24

    ما للعرب تتفرق و كأن شر قد إقترب
    ما يجمعنا إلا العودة الى الرب
    لا حولة ولا قوة الا بالله رب الشرق والغرب

  • مصطفى

    الأحد, فبراير 2021 11:00

    عن أي سحرية تتحدثون . سفير المروك بالجزائر وصفنا بأرض الأعداء في فيديو على المباشر و هو يخاطب الرعايا المراركة فوق أرض الجزائر و مع ذلك لم يكن هنالك هذه الضجة.

  • Ali

    الأحد, فبراير 2021 16:14

    نحن شعب واحد دعونا من اافتنة *** مغرب وجزاءري اخوة ويجمعنا دين واحد