الرئيسية » الأخبار » دعوة إلى الجالية الجزائرية بسويسرا إلى التبرع من أجل إنقاذ الأرواح

دعوة إلى الجالية الجزائرية بسويسرا إلى التبرع من أجل إنقاذ الأرواح

دعوة إلى الجالية الجزائرية بسويسرا إلى التبرع من أجل إنقاذ الأرواح

في ظل الوضعية الوبائية الصعبة التي تمر بها الجزائر وارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، ونقص الإمكانيات الطبية، أثنت القنصلية الجزائرية العامة في جنيف، على كرم المواطنين الجزائريين المقيمين في سويسرا، وناشدتهم بالتبرع والانضمام للجهود التي تبذلها السلطات للتصدي لفيروس كورونا.

وجاء في البيان العاجل للقنصلية تحصلت أوراس على نسخة منه، “في سياق مكافحة انتشار فيروس كورونا، تناشد القنصلية العامة للجزائر في جنيف كرم مواطنيها المقيمين في سويسرا، التبرع بمساهمات مالية أو مادية لإنقاذ الأرواح وعلاج مرضى كورونا في بلادنا”.

ودعت القنصلية الجزائرية العامة في جنيف الراغبين في التبرع بمعدات وأجهزة طبية، أن يضعوها على مستوى القنصلية، حتى يتسنى نقلها إلى الجزائر، وأوضحت أنها “ستفتح في الأيام المقبلة حسابا بنكيا، سيخصص لتلقي التبرعات”.

كما أثنت القنصلية، على كرم الجزائريين وعلى “قيمهم الراسخة”. وطالبت من مكونات الجالية الجزائرية في سويسرا الاتصال بها للحصول على المزيد من المعلومات حول حملة التبرع.

وتشهد الجزائر خلال هذه الفترة حملات تضامن واسعة أقدم عليها المواطنون في مختلف ولايات الوطن، وحتى من الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج، من أجل التصدي إلى وباء كورونا، ولاقت الحملة إشادة واسعة من ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتظهر فيديوهات نشرت على منصات التواصل جمع المليارات في كل ولاية، ما جعل المواطنين يعبرون عن افتخارهم واعتزازهم بالحملات التطوعية في جمع الأموال والأجهزة الطبية لتكثيف الأوكسجين من أجل إنقاذ حياة المرضى.

وتداول عدد من الجزائريين عبارة “دولة الشعب” تعبيرا منهم عن الدور الكبير الذي يؤديه المواطنون في التصدي للوباء في ظل ما وصفوه بعجز السلطات الصحية عن احتواء الأزمة الوبائية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.