الرئيسية » الأخبار » دفاع: إحباط إدخال نحو 20 قنطار من المخدرات عبر الحدود المغربية

دفاع: إحباط إدخال نحو 20 قنطار من المخدرات عبر الحدود المغربية

دمّرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من تبسة وسكيكدة مخبأ للإرهابيين وقنبلة تقليدية الصنع، في حين تم ضبط بندقية تكرارية بالمدية ومخدرات في عدة مناطق حدودية.

ووفق بيان لوزارة الدفاع الوطني، نشر اليوم الأربعاء، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 16 تاجر مخدرات، وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، 19 قنطار و50 كيلوغرام، حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وأضاف البيان أنه تم توقيف بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 11 تاجر مخدرات وضبط 17 قنطار و11 كيلوغرام من الكيف المعالج، و5124 قرص مهلوس، و50,5 غرام من الكوكايين.

وتم توقيف 5 تجار مخدرات، وحجز 239 كيلوغرام من الكيف المعالج، و73653 قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست، عين ڨزام، برج باجي مختار وجانت، 16 شخصا، وحجزت 14 بندقية صيد ومسدس آلي، و44 أنبوبة مسيلة للدموع، و193810 وحدة من مختلف المشروبات.

وتمكّن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ110 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران، الشلف، عنابة، بجاية، والطارف.

فيما تم توقيف 169 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار، برج باجي مختار، تلمسان، النعامة، وإليزي.

يذكر أن الجيش الوطني الشعبي، حجز مؤخرا كميات ضخمة من المخدرات مصدرها مهربين من الجارة الغربية الذين يبدو أن نشاطهم أصبح يركز كثيرا على الجزائر في الآونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.