الرئيسية » الأخبار » دكتورة تكشف علاقة كورونا بأمراض العظام

دكتورة تكشف علاقة كورونا بأمراض العظام

دكتورة تكشف علاقة كورونا بأمراض العظام

من المعلوم أنه أصبح لفيروس كورونا، أعراض جديدة اشتكى منها بعض المرضى، من بينها آلام العظام، وبذلك أوضحت الدكتورة المختصة في طب وجراحة العظام، سهام بن جاب الله، العلاقة بين الفيروس وأمراض العظام.

وكشفت الدكتورة، في تصريح لإذاعة سطيف، أن “هناك علاقة كبيرة بين كورونا وأمراض العظام لكون الأعراض تكون في شكل آلام حادة”.

وتتمركز الآلام، حسب الدكتورة ذاتها، في أسفل الظهر وتحديدا في الفقرتين 4 و5، وقد تمتد إلى الأطراف السفلى ولا تكون الاستجابة لعلاج الآلام والالتهاب.

ولفتت بن جاب الله، أنه بمجرد الإصابة بكورونا والشروع في العلاج تبدأ الأعراض في الاحتفاء تدريجيا خاصة الآلام، مشيرة إلى ضرورة التقدم إلى الفحص الطبي، بمجرد أن يشعر المريض بهذه الأعراض.

وفي السياق، طمأنت المتحدثة ذاتها بأنه لا توجد مضاعفات لمرضى العظام الخاضعين للعلاج من فيروس كورونا، من خلال تعديل الدواء عند العلاج.

من جهة أخرى، وبحديثها عن الموجة الثالثة لفيروس كورونا، قالت المختصة إن الجزائر فقدت كثيرا من الشباب خلال الموجة الثالثة.

وحثّت المتحدثة ذاتها، على ضرورة الوقاية واتخاذ كافة التدابير لتفادي موجة رابعة خطرة، مشيرة إلى أن المنظومة الصحية تحتاج إلى مزيد من الوسائل والمعدات من أجل التكفل الأحسن بالمرضى.

ولفتت الدكتورة، إلى خطر الإصابة بالفيروس الذي يتعايش معه الأطباء، معترفة بأنها كانت أول طبيبة بالعلمة أصيبت بالفيروس مع بدايته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.