الرئيسية » رياضة » دمارجي يتحدى خطر جائحة كورونا المُخيّم على الملاعب الجزائرية

دمارجي يتحدى خطر جائحة كورونا المُخيّم على الملاعب الجزائرية

دمارجي يتحدى خطر جائحة كورونا المُخيّم على الملاعب الجزائرية

فتح الدكتور جمال الدين دمارجي، رئيس اللجنة الطبية التابعة للفاف، باب إمكانية عودة الجماهير إلى مُدرجات ملاعب كرة القدم، ضمن منافسة الدوري الجزائري لكرة القدم.

واشترط الدكتور جمال الدين دمارجي، عودة عدد محدود من الأنصار،  إلى مدرجات الملاعب الكبيرة مثل ملعب 05 جويلية، حسب ما صرح به لوكالة الأنباء الجزائرية.

وقال رئيس اللجنة الطبية التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، إنه يؤيد شخصيا عودة الجماهير، شرط دراسة دقيقة للأعداد التي يُسمح لها بالدخول، مؤكدا أن الالتزام الصارم بتطبيق إجراءات الوقاية والحماية من فيروس جائحة كورونا (كوفيد 19) أمر ضروري.

وأضاف دمارجي، أن خطر انتقال عدوى الفيروس في الملاعب، يكون أقل بكثير من فرص انتقاله في الأسواق، ومراكز التسوق الكبرى، لأن الملاعب بها إجراءات صارمة، خاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامات وغيرها من الإجراءات الوقائية ضد كورونا.

وربط الدكتور الجزائري إمكانية عودة الروح إلى المدرجات، بقرار السلطات العليا في البلاد فتح المساجد التي تتسع لأكثر من 500 مصلي، بداية من اليوم الأربعاء، بعدما فتحت المساجد التي تتسع لأكثر من 100 مصل سابقا.

وانطلقت منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم بداية الأسبوع الحالي، بإجراء 08 مقابلات ضمن الجولة الافتتاحية، التي غاب عن مجرياتها كل من نادي شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، بسبب ارتباطهما قاريا.

واستدعت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية الأمناء العامين لأندية أولمبي المدية ونجم مقرة واتحاد بسكرة وشباب قسنطينة، نظرا لعدم احترام البرتوكول الصحي في أولى جولات الموسم.

وسيخضع الأمناء العامون الأربعة لجلسة استماع، يوم غد الخميس بمقر الرابطة الوطنية لكرة القدم، بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.