الرئيسية » رياضة » دوري أبطال أوروبا.. “البايرن” و”تشيسلي” على أعتاب الدور الربع نهائي

دوري أبطال أوروبا.. “البايرن” و”تشيسلي” على أعتاب الدور الربع نهائي

دوري أبطال أوروبا.. "البايرن" و"تشيسلي" على أعتاب الدور ربع النهائي

وضع نادي بايرن ميونيخ الألماني وفريق تشيلسي الإنجليزي، سهرة أمس الثلاثاء، كلاهما قدما في الدور ربع النهائي من منافسة دوري أبطال أوروبا، بتحقيقهما الفوز على لازيو روما الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني تواليا.

وتنقل نادي بايرن ميونيخ إلى العاصمة الإيطالية روما، لمواجهة لازيو في ذهاب الدور ثمن النهائي، من منافسة دوري أبطال أوروبا، في مهمة تحقيق الفوز والمحافظة على لقب الموسم الماضي، ومواصلة سلسلة عدم الخسارة أوروبيا، التي شارفت على فترة العامين.

وعاد صاحب السداسية التاريخية بايرن ميونيخ بفوز عريض، على كتيبة “النسر الإيطالي”، بعدما دك لاعبوه شباك خصمهم بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ليضع النادي “البافاري” قدما في الدور المقبل، قبل خوض لقاء العودة على أرضية ميدانه.

وافتتح المهاجم البولندي روبير ليفاندفوسكي، مهرجان أهداف المباراة في الدقيقة الـ09 من عمل فردي، قبل أن يُضاعف زميله موسيالا النتيجة للألمان، بتسجيله هدفا ثانيا في الدقيقة الـ24 من زمن الشوط الأول.

ووسع المُهاجم الدولي الألماني لوروي ساني الفارق لفريقه بايرن ميونيخ، بإضافته الهدف الثالث مطلع الدقيقة الـ42، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة لكتيبة “البايرن”.

وختم المدافع الإيطالي فرانشيسكو أساربي مهرجان الأهداف لفريق بايرن ميونيخ، بعدما سجل الهدف الرابع بالخطأ في مرمى زميله الحارس الإسباني بيبي رينا في الدقيقة الـ47.

وحفظ متوسط الميدان الأرجنتيني كارلوس كورييا، ماء وجه الكتيبة الإيطالية، عندما سجل هدف الشرف لفريقه لازيو، في الدقيقة الـ49، أشعل شمعة الأمل الضئيل في بلوغ كتيبة “النسر الإيطالي” الدور ربع النهائي، قبل مباراة العودة من الدور ذاته.

ومن جانبه تخطى نادي تشيلسي الإنجليزي، عقبة مضيفه نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بنتيجة هدف وحيد، جاء بأقدام المهاجم الفرنسي أوليفيي جيرو، من ضربة مقصية رائعة عند الدقيقة الـ68، وافقت تقنية الحكم المساعد “فار” على صحة دخولها الشباك.

وستكون مواجهة إياب الدور ذاته بين تشيلسي وضيفه الفريق “المدريدي” مثيرة، نظرا لفارق الهدف الوحيد، إضافة إلى عناد أشبال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، الذي عود جماهير الكرة على الكثير من المفاجآت في مرات عدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.