الرئيسية » رياضة » دوري أبطال أوروبا.. العملاق ريال مدريد ينجو من فخ أتلانتا العنيد

دوري أبطال أوروبا.. العملاق ريال مدريد ينجو من فخ أتلانتا العنيد

دوري أبطال أوروبا.. العملاق ريال مدريد ينجو من فخ أتلانتا العنيد

نجا نادي ريال مدريد الإسباني من مصيدة نادي أتلانتا الإيطالي، بتحقيقه فوزا صعبا في ذهاب ثمن النهائي من منافسة دوري أبطال أوروبا، في مباراة جرت أطوراها على ملعب “بيرغامو” سهرة أمس الأربعاء.

وتفوق أشبال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، على لاعبي المدرب جيان بييرو غاسبريني، بهدف نظيف سُجّل في الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة، قرّب نادي ريال مدريد من التأهل إلى الدور ربع النهائي، من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

ورغم طرد حكم اللقاء لمتوسط ميدان فريق أتلانتا ريمو فرولر، عند الدقيقة الـ17، إلا أن لاعبي زين الدين زيدان وجدوا صعوبة كبيرة في الوصول إلى مرمى خصمهم، الذي بقيت شباكه صامدة إلى غاية الدقيقة الـ86، وهو التوقيت الذي سجل فيه المدافع الفرنسي ميندي هدف المباراة الوحيد بطريقة رائعة.

وعانت كتيبة نادي “الأبيض الملكي” من غياب 08 لاعبين، ستة منهم يُعدّون ركائزا أساسية في مخططات المدرب زيدان، ويتعلق الأمر ببن زيمة وراموس ومارسيلو وهازارد وكارفخال وفالفاردي، إضافة إلى النجمين الصاعدين رودريغو وميليتاو.

وسيكون نادي ريال مدريد الإسباني مُجبرا على التفكير في تحقيق الفوز لا غير في مباراة العودة من الدور ذاته، المقررة يوم الـ16 من شهر مارس المقبل، بدل اللعب على نتيجة التعادل، لأن نادي أتلانتا لم يفقد كل آماله بعد في بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، كونه واحد من أعند الخصوم رغم قلة خبرته أوروبيا.

وقد يكون فريق “الميرنغي” الناجي الوحيد، في الدور ثمن نهائي في المنافسة الأوربية ذاتها، التي كانت نتائج الأندية الإسبانية فيه مُخيبة للآمال، وشهدت ثلاث هزائم مُتتالية.

ويُعدّ ريال مدريد النادي الإسباني الوحيد الذي حقق الفوز، بعد سقوط برشلونة المدوي، برباعية لواحد أمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وخسارة متصدّر “الليغا” نادي أتلتيكو مدريد أمام تشيلسي بهدف نظيف، وانهزام نادي إشبيلية أمام بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثية لاثنين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.