الرئيسية » رياضة » دوري أبطال أوروبا: محرز يقطع نصف الطريق لتحقيق إنجاز جديد

دوري أبطال أوروبا: محرز يقطع نصف الطريق لتحقيق إنجاز جديد

تشكيلة مانشستر سيتي أمام باريس سان جيرمان

قطع المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز، نصف الطريق، لبلوغ المربع الذهبي من منافسة دوري أبطال أوروبا، لأول مرة خلال مسيرته الكروية في القارة العجوز.و

وفاز رياض محرز ورفاقه، سهرة أمس الثلاثاء،  بصعوبة على ضيفهم نادي بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة هدفين لواحد، على أرضية ميدان ملعب “الاتحاد” بمدينة مانشستر، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من منافسة دوري أبطال أوروبا.

وكان “محارب الصحراء” وراء تسجيل الهدف الأول لناديه مانشستر سيتي، باسترجاعه كرة من وسط الميدان، حولها لهجمة مرتدة سريعة، قبل أن تصله الكرة مرة ثانية، ليمررها إلى زميله البلجيكي كفين دي بروين، الواضع كتيبة “السيتي” في المقدمة مطلع الدقيقة الـ19 من عمر المباراة.

ورفع رياض محرز رصيده في صناعة الأهداف، إلى تمريرتين حاسمتين الموسم الحالي في المنافسة الأوروبية، فيما لم يُحرّك بعد عداده التهديفي في المنافسة ذاتها موسم 2021/2020.

وبات “فنك الصحراء” ثالث أفضل صانع أهداف في منافسة “التشامبيونز ليغ”، منذ موسم 2019/2018، خلف المتصدر كليان مبابي الصانع لـ13 هدفا، ووراء أنخيل دي ماريا المانح لـ11 تمريرة حاسمة، سجل على إثرها رفاقه أهدافا.

ومنحت شبكة “هوسكورد” البريطانية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، مهاجم “السيتيزنس” ثاني أفضل علامة في المواجهة، قُدّرت بـ10/08، نظير أدائه المُميّز أمام النادي الألماني دورتموند.

وطرحت العلامة الممنوحة للنجم محرز من قبل جريدة “ليكيب” الفرنسية الشهيرة، تساؤلات عدة في أوساط رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا علامة 10/04، إجحافا في حق ما قدمه قائد كتيبة “الخضر” في اللقاء.

ويُعد لقاء مانشستر سيتي الإنجليزي وضيفه بورورسيا دروتموند الألماني، سهرة أمس الثلاثاء، هو العاشر للمهاجم رياض محرز ضمن الأدوار الاقصائية، لمنافسة دوري أبطال أوروبا، في الـ38 مباراة التي لعبها رفقة ناديه السابق ليستر سيتي وفريقه الحالي “الأزرق السماوي”.

وسيحل محرز ورفاقه ضيوفا على زملاء النجم النرويجي هالاند، بتاريخ الـ14 أبريل الحالي، في مباراة العودة من الدور ربع النهائي، من أجل تحقيق نتيجة تمكنهم من العبور إلى المربع الذهبي.

وفي السياق ذاته وبعد نهاية اللقاء، علق رياض محرز على الفوز المحقق على النادي الألماني، بتغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، من خلال نشره بعضا من صوره في المواجهة، وأرفقها بعبارة: “تم إنجاز المرحلة الأولى من العمل”، في إشارة منه لاقترابه ورفاقه من تحقيق التأهل إلى الدور المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.