الرئيسية » رياضة » دوري السوبر الإفريقي رسميا منافسة جديدة في القارة السمراء

دوري السوبر الإفريقي رسميا منافسة جديدة في القارة السمراء

دوري السوبر الإفريقي رسميا منافسة جديدة في القارة السمراء

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الاعتماد الرسمي لإقامة منافسة دوري السوبر الإفريقي، التي ستكون بمثابة المولود الجديد في كرة القدم الإفريقية.

وأكد موتسيبي خلال مؤتمر صحفي، في ختام اجتماع اللجنة التنفيذية لهيئة “كاف”، الذي عُقد بمدينة سلا المغربية، يوم أمس الجمعة، أن قرار إقامة منافسة دوري السوبر الإفريقي، تمت مناقشته وسيرى النور مستقبلا.

وكشف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، أن العديد من شركات البث التلفزيوني أبدت رغبة شديدة، في أن تكون جزء من المشروع الجديد، المقرر أن يُضاف لمنافسات الأندية في القارة السمراء.

وقال المتحدث ذاته، إن لجنة مسابقات الأندية ستقوم بتقييم الوضع بصورة دقيقة، قبل تقديم مقترحات شاملة حول صيغة التنظيم، وتواريخ إقامة الدوري الإفريقي الجديد.

وأردف باتريس موتسيبي في السياق، أن اللجنة ذاتها ستحرص بشدة على إنجاح المنافسة الجديدة، عملا بمبدأ رياضة كرة القدم للجميع، على حد قوله.

وأضاف موتسيبي، أن “كاف” تسعى لاستفادة كل دول قارة إفريقيا من المشروع الجديد، الذي ستُقسم عائدات تنظيمه بالتساوي، على أندية الدول الـ54 في القارة السمراء، التي تشارك في دوري السوبر الإفريقي.

وأشار رئيس “كاف” إلى أن المنافسة الإفريقية المقرر أن ترى النور قريبا، سترفع قيمة أسعار لاعبي كرة القدم الأفارقة، فضلا عن زيادة الموارد المالية للأندية، مؤكدا عدم خفض عدد الفرق المشاركة في المنافسة الجديدة.

واعتبر رجل الأعمال الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، أن إقامة دوري السوبر الإفريقي، سيُساهم لا محالة في تطوير البينية التحتية للمنشآت الرياضة في قارة إفريقيا.

واتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عكس تيار نظيره الاتحاد الأوروبي للعبة ذاتها، الذي أسقط مشروع دوري السوبر الأوروبي في ظرف لم يتعد 48 ساعة، من لحظة الإعلان عن عزم نادي ريال مدريد و11 ناديا أوروبيا على إقامته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.