span>دولة أوروبية ترفع صادراتها نحو الجزائر إلى 717 مليون دولار أميرة خاتو

دولة أوروبية ترفع صادراتها نحو الجزائر إلى 717 مليون دولار

كشف المدير العام للغرفة الجزائرية للصناعة والتجارة، حسين زاوي، أن الصادرات البولندية نحو الجزائر ارتفعت من 606 مليون دولار في سنة 2022، إلى 717 مليون دولار في سنة 2023.

وشدّد المسؤول ذاته، على هامش أشغال منتدى الأعمال الجزائري البولندي، على ضرورة رفع صادرات بولندا نحو الجزائر، مشيرا إلى أنها لا تعكس بعد، نوعية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأبرز حسين زاوي، أهمية فرص الاستثمار وإقامة المشاريع في الجزائر، منوها إلى تحسن مناخ الأعمال بفضل الإصلاحات الجديدة التي أقرها قانون الاستثمار الجديد.

في السياق، أوضح زاوي، أنه تم تعديل قانون الاستثمار من أجل تحرير المبادرات وفتح المجال أمام المتعاملين الراغبين في إقامة شراكات مع الجزائر.

كما نوه إلى مراجعة قانون النقد والصرف.

ودعا المتحدث، رجال الأعمال البولنديين إلى الاستفادة من فرص الاستثمار في الجزائر، في ظل الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تنعم به.

وحل وفد من رجال أعمال بولنديين، بالجزائر، في إطار تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجزائر وبولندا.

وتمحور اللقاء حول 7 نشاطات معينة.

ويتعلق الأمر بالبناء والأشغال العمومية، وقطاع الكهرباء إلى جانب الخضر والفواكه والآلات والمعدات الفلاحية إلى جانب المنتجات البيطرية والفولاذ المقاوم للصدأ بالإضافة إلى خدمات الاستشارة.

ويهدف إلى خلق فضاء للاجتماع والتبادل والتقريب بين مجتمعات الأعمال الجزائرية والبولندية، وإتاحة الفرصة للمشاركين لمناقشة فرص الأعمال القائمة في البلدين قصد تحقيق مشاريع شراكة واستثمار مربحة للجانبين وكذا تعزيز المبادلات التجارية الثنائية.

شاركنا رأيك