الرئيسية » رياضة » دولور يُحقق إنجازا أدخله معركة الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

دولور يُحقق إنجازا أدخله معركة الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

دولور يُحقق إنجازا أدخلة معركة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

أنهى المهاجم الدولي الجزائري أندي دولور سنة 2020، على رأس قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بالرأس، متفوقا على كبار النجوم في أقوى وأعتى الأندية الأوروبية.

وكشفت شبكة ” OptaJean” المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، أن أندي دولور سجل رفقة ناديه مونبلييه الفرنسي 05 أهداف برأسه، في الدوري الفرنسي لكرة القدم الموسم الحالي، مُحققا رقما يُعد الأفضل بين كبار لاعبي الدوريات الأوربية الخمسة الكبرى.

وسجل مُهاجم المنتخب الوطني الجزائري 11 هدفا في عام 2020، في منافسة البطولة الفرنسية لكرة القدم، كما أنهى نصف الموسم الحالي في المنافسة ذاتها، بمساهمته في تسجيل 14 هدفا مع ناديه، سجل منها 08 وصنع 06 أخرى.

ووصل “محارب الصحراء” إلى 54 هدفا ضمن جميع مشاركاته في منافسة “الليغ 01″، ومع كل الأندية التي لعب لها، حيث سجل 31 هدفا بألوان مونبلييه و10 رفقة تولوز و12 مع نادي كان، وهدفا وحيدا ً لما كان لاعبا في صفوف نادي أجاكسيو موسم 2013/2012.

واستطاع دولور قلب منصات التواصل الاجتماعي رأسا على عقب نهاية شهر ديسمبر الحالي، بتسجيله هدفا عالميا جاء عن طريق مقصية قوية لا تصد ولا ترد، في مباراة ليل، أين كان ورفاقه قريبين جدا من تحقيق الفوز على المتصدر، لكنهم خسروا في النهاية بنتيجة 03 أهداف مقابل هدفين.

ونال مهاجم مونبلييه على إثر هدفه العالمي بالمقصية، ثناء كبيرا من قبل ناشطين كثر، كما فرض على العديد من المحللين الاعتراف بمستوياته المميزة التي يُقدمها مؤخرا سمحت له بتحقيق جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم الشهر الحالي، ليكون أول لاعب دولي جزائري يحقق الجائزة في تاريخ المنافسة ذاتها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.