الرئيسية » الأخبار » دول عربية تثمن اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل

دول عربية تثمن اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل

ثمنت البحرين ومصر اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل وأكدتا أن الاتفاق يعزز من فرص السلام.

وغرّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على موقع تويتر قائلا: “تابعت باهتمام وتقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الأميركية ودولة الإمارات العربية الشقيقة وإسرائيل حول الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية”. وأكد أنها خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط.


من جهتها، أكدت مملكة البحرين اليوم الخميس أن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يعزز من فرص التوصل للسلام.

وأفادت الخارجية البحرينية في بيان بأنها تهنئ دولة الإمارات وتشيد بالتوصل إلى اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية واتخاذ خطوات توصل إلى السلام في الشرق الأوسط.


وأشادت المملكة بالجهود الدبلوماسية التي بذلتها الإمارات، مؤكدة أن هذه الخطوة التاريخية ستسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة، مشيدة في الوقت ذاته بالجهود الكبيرة التي بذلتها الولايات المتحدة للتوصل إلى هذا الاتفاق التاريخي.

من جهة أخرى، اعتبر الأردن أن اتفاق الإمارات مع إسرائيل سيكون مرتبطاً بما ستقوم به إسرائيل لاحقاً.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في الأردن على لسان وزير الخارجية أيمن الصفدي قوله “إن أثر الاتفاق بين دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وإسرائيل على إقامة علاقات طبيعية على جهود تحقيق السلام سيكون مرتبطاً بما ستقوم به إسرائيل، فإن تعاملت معه إسرائيل حافزاً لإنهاء الاحتلال وتلبية حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة المستقلة القابلة للحياة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967، ستتقدم المنطقة نحو تحقيق السلام العادل، لكن إن لم تقم إسرائيل بذلك ستعمق الصراع الذي سينفجر تهديداً لأمن المنطقة برمتها”.

وفي اليمن أكد وزير الخارجية محمد الحضرمي أن موقف بلاده سيظل ثابتا ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.