span>دياوارا: “المنتخب الجزائري يعاني من عبء نفسي وهو مفتاحنا للفوز” عبد الخالق مهاجي

دياوارا: “المنتخب الجزائري يعاني من عبء نفسي وهو مفتاحنا للفوز”

أدلى مدرب منتخب غينيا كابا دياوارا، بتصريحات لموقع الاتحادية الغينية لكرة القدم، تحدث فيها عن مباراتهم المقبلة أمام مضيفهم المنتخب الجزائري.

ووصف التقني كابا دياوارا، مباراتهم المنتخب الغيني أمام منافسه المنتخب الجزائري، بمنعرج في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

فوز الجزائر يمنحها أفضلية في السباق نحو “المونديال”

وقال مدرب منتخب غينيا إن فوز كتيبة “محاربي الصحراء”، في مباراة يوم غد الخميس، سيمنحها أفضلية في سباق اقتطاع تأشيرة المشاركة في نهائيات منافسة “مونديال” 2026.

وتابع كابا دياوارا أن فوز الجزائر على غينيا، في مواجهة ملعب “نيلسون مانديلا”، سيمكنها من توسيع الفارق بـ06 نقاط عن منتخب بلده.

دياوارا: المنتخب الجزائري يعاني من عبئ نفسي”

ويرى مدرب المنتخب الغيني أن المنتخب الجزائري سيواجه ضغطا لخوض مباراة الجولة الثالثة من تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026، بما أن كتيبة “الخضر” ستلعب في ميدانها وأمام جماهيرها.

وعرج مدرب منتخب غينيا، على تبعات إقصاء الناخب الوطني السابق جمال بلماضي وأشباله في منتخب الجزائر، من الدور الأول لنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

واعتبر أن كتيبة “الخضر” ما زالت تعاني من عبئ نفسي جراء الإقصاء من “كان” 2023، رغم تغيير الجهاز الفني بقيادة فلاديمير بيتكوفيتش، وهو ما يراه دياوارا مفتاحا لتحقيق الانتصار في ملعب “نيلسون مانديلا”.

مدرب غينيا يشيد بالناخب بيتكوفيتش

وأشار كابا دياوارا إلى حنكة التقني البوسني بقوله إن الأخير يكون قدر درس بعناية فائقة منافسهم منتخب غينيا، ومن المؤكد أنه شاهد مباراتهم في العرس الإفريقي الأخير بكوت ديفوار.

وأكد مدرب منتخب غينيا أن أشباله استعدوا جيدا لخوض مباراة الجزائر، وخاضوا معسكرا إعداديا بمدينة مراكش المغربية.

وأردف في السياق، أن كرة القدم ليست علما دقيقا، والنجاح في التدريبات والتربصات الإعدادية لا يعني بالضرورة التفوق في المواجهات الرسمية التي تلي تلك المحطة الإعدادية.

دياوارا يحتفظ بذكريات سيئة أمام منتخب الجزائر

ويحتفظ الناخب كابا دياوارا بذكريات سيئة من آخر مواجهاته أمام المنتخب الجزائري، حيث فشل وأشباله في تحقيق الانتصار على أشبال الناخب الوطني السابق جمال بلماضي.

وانهزم منتخب غينيا بنتيجة هدف دون رد، أمام محرز ورفاقه، في لقاء ودي جرت أطواره على أرضية ميدان ملعب “ميلود هدفي” بوهران” شهر سبتمبر من عام 2022.

شاركنا رأيك