span>ديشان يُحطم أحلام ياسين عدلي بشان اللعب لفرنسا عبد الخالق مهاجي

ديشان يُحطم أحلام ياسين عدلي بشان اللعب لفرنسا

حطم مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشان، أحلام ياسين عدلي لاعب نادي أي سي ميلان الإيطالي، بشأن اللعب لكتيبة “الديوك”.

وتحطمت أحلام اللاعب ياسين عدلي، بعدما أقصاه الناخب الوطني ديديه ديشان من قائمة المنتخب الفرنسي النهائية، المقرر أن تشارك في نهائيات منافسة كأس أمم أوروبا “يورو” 2024.

وخلت القائمة التي كشفها المدرب ديشان، يوم أمس الخميس، من اسم لاعب نادي أي سي ميلان عدلي، الذي كشف مؤخرا رغبته الواضحة في اللعب لمنتخب فرنسا، بدل تقمص ألوان المنتخب الجزائري.

وتعرض لاعب خط وسط النادي “اللومباردي”، لسخرية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، بعد خلو قائمة منتخب فرنسا من اسم اللاعب الجزائري الأصل، المقرر أن تخوض نهائيات “يورو” ألمانيا.

وسخر ناشطون جزائريون كثر من ياسين عدلي، بعدما قال مؤخرا، إنه يريد اللعب في المستوى العالي، ما دفعه لاختيار المنتخب الفرنسي، على حساب منتخب بلده الأصل الجزائر.

وتابع متوسط ميدان نادي أي سي ميلان الإيطالي وقتها، في مؤتمر صحفي نشطه رفقة مدربه ستيفانو بيولي، أن رغبته في تحقيق طموحاته من خلال مشروع كروي احترافي، جعلته يختار تمثيل منتخب فرنسا.

وأدلى عدلي بتلك التصريحات، أياما قليلة بعد تعيين “فاف”، التقني البوسني فلاديمير بيتكوفيتش مدربا لمنتخب الجزائر، وعلقت عليه آمال كبيرة لإقناع لاعب ميلان بالانضمام إلى كتيبة “الخضر”.

وأحدثت تصريحات لاعب كتيبة “الروسونيري”، جدلا واسعا في الأوساط الكروية الجزائرية، بعدما كان جزائريون كثر، ينتظرون إعلانه اللعب لكتيبة “محاربي الصحراء” بعد طول انتظار.

وكانت وسائل إعلام محلية وفرنسية عدة، قد كشفت تسريبات في عهد الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، قالت إن عدلي اختار بشكل رسمي اللعب للمنتخب الوطني الجزائري.

وأكدت تلك التسريبات، تواصل الناخب الوطني السابق بلماضي مع اللاعب العام الماضي، من أجل تسريع إجراءات تغيير جنسيته الرياضية، للالتحاق بمنتخب الجزائر في أقرب وقت ممكن.

وطلب ياسين عدلي من جمال بلماضي، تأخير تاريخ التحاقه بكتيبة “الخضر” مرتين، بحجة رغبته في انتزاع مكانة أساسية بناديه أي سي ميلان، والانضمام إلى منتخب الجزائر وهو في حالة بدنية ونفسية جيدة.

شاركنا رأيك