الرئيسية » الأخبار » ديون سونلغاز تتضاعف.. وعملية التحصيل متواصلة

ديون سونلغاز تتضاعف.. وعملية التحصيل متواصلة

ارتفعت ديون الشركة الوطنية للكهرباء والغاز سونلغاز، إلى ثلاثة أضعاف، مع تواصل عملية التحصيل، حسب ما كشفه المدير العام للشركة شاهر بولخراص اليوم الأربعاء.

ورغم تضاعف ديون سونلغاز، طمأن بولخراص خلال مشاركته في ندوة صحفية لأشغال الجمعية العامة الخامسة عشر للاتحاد العربي للكهرباء، سكان المناطق النائية والمعزولة بعدم قطع الكهرباء، وأكد على مواصلة مخططات التنمية، في مناطق عديدة.

وكشف شاهر بولخراص بالمناسبة، مخطط التهيئة الخاص بفصل الصيف، حيث سيتم تشغيل137 منشأة نقل قبل بداية فصل الصيف، كما تم تجهيز فرق للتدخل السريع في حالة حدوث أي انقطاع أو عطب، وأشار المتحدث إلى أن عصرنة مرافق الشركة سيساعد كثيرا.

وأكد الرئيس المدير العام لشركة سونلغاز، أن الجزائر تسعى من أجل توسيع وجودها في السوق الخارجية، بما أنها إحدى البلدان المصدرة للكهرباء.

أما عن وضع الإنتاح فقال مدير الشركة الوطنية للكهرباء والغاز، إن الجزائر تعرف أريحية في الإنتاج رغم بعض المشاكل في الشبكات الداخلية، لكن الأولية لتطوير شبكات النقل.

يذكر أن مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز أعلنت في وقت سابق عن قطع التموين بالكهرباء والغاز على المتخلفين عن تسديد ديونهم، بسبب ارتفاع ديونها، لكنها علقت العملية بطلب من وزير الطاقة، عبد المجيد عطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.