الرئيسية » الأخبار » رئيس أركان الجيش: الجزائر سيدة على أعداء اليوم والأمس

رئيس أركان الجيش: الجزائر سيدة على أعداء اليوم والأمس

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق سعيد شنقريحة، إن الجزائر تستحق أن تبقى سيدة وعصية على أعداء الأمس واليوم أبد الدهر.

وأوضح الفريق شنقريحة، اليوم الإثنين، أن الجزائر القوية والعظيمة تستحق من جيشها أن يكون في مستوى الرهانات.

وأشار رئيس أركان الجيش، إلى أن سمو قوات وزارة الدفاع إلى ما يفرضها عليه واجبها الوطني وتملي عليه مسؤولية الدفاع عن الوطن وتأمين موجبات وحدته وحفظ خيراته وارتقاءها إلى مصاف الحافظين لعهد الشهداء، يعد شرفا عظيما للجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير.

وأكد أن الأمر ضروري، خاصة في ظلّ الظروف غير المستقرة التي تشهدها المنطقة إقليميا.

وتابع الفريق بالقول: “فالجزائر القوية، العظيمة بتاريخها وجغرافيتها، تستحق من جيشها بأن يكون دوما في مستوى هذه الرهانات المطروحة اليوم بقوة”.

وأضاف الفريق: ”إنني أؤمن أشدّ الإيمان أن الجهود التي نبذلها خلال تنفيذ مثل هذه التمارين التكتيكية، هي جهود أصبحت ظاهرة بالميدان وواضحة النتائج”.

ماذا جاء في الزيارة؟

وجاءت هذه الكلمة خلال مجريات زيارة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة  للناحية العسكرية الثالثة في بشار في يومها الثاني.

وأشرف الفريق شنقريحة، اليوم الإثنين، من بشار على تنفيذ تمرين تكيتي بالذخيرة الحية بعنوان “الحزم 2021″ بالقطاع العملياتي جنوبي تندوف.

ويهدف التمرين التكتيكي إلى اختبار الجاهزية القتالية لوحدات القطاع، وتدريب القادة على قيادة العمليات وتطوير معارفهم في التخطيط والتحضير والتنفيذ ووضعهم في جو المعركة الحقيقية.

كما تابع رئيس أركان الجيش، عن كثب الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة، بدءاً بطائرات الاستطلاع وصولا لمشاركة وحدات القوات البرية بمختلف أصنافها.

وكان رئيس الأركان قد أكد، أمس الأحد، حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على إيلاء أهمية قصوى لمسألة تأمين كافة الحدود الوطنية، وفقا لإستراتيجية متكاملة ومقاربة شاملة.

وأضاف الفريق، أن الظروف المتردية التي تتسم بها المنطقة جعلت الجيش يشدد الخناق بشكل متواصل على العصابات الإجرامية وقطع دابرها، بالكيفية التي تقي بلاد من كل المخاطر والتهديدات، وتحمي أرضها وشعبها من أي مصدر من مصادر التهديد المختلفة الأوجه والمتعددة الأبعاد، حسبما جاء في بيان وزارة الدفاع الوطني.

الوسوم:

عدد التعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.