span>رئيس الجمهورية يعزي عائلات ضحايا فاجعة منتزه الصابلات محمد لعلامة

رئيس الجمهورية يعزي عائلات ضحايا فاجعة منتزه الصابلات

تقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتعازيه لعائلات ضحايا فاجعة غرق 5 أطفال في شاطئ متنزه الصابلات بالجزائر العاصمة.

ونشرت رئاسة الجمهورية نص رسالة التعزية، جاء فيها: “إلى عائلات ضحايا فاجعة الصابلات بالعاصمة.. فَقدنا مع العائلات المنكوبة، ببالغ الحسرة وعميق الألم، في فاجعة مُروِّعة بمنتزه الصابلات بالعاصمة، أبناءنا الفتية اليافعين، الذين اختطفهم الموت غرقًا من ساعات فسحة وتنزه تنقلوا من ولاية المدية للاستمتاع بها.”

وأضاف: ”وفي هذه المحنة القاسية.. واللحظة المؤثِّرة التي نتقاسمها مع أولياء وأقارب وأصدقاء الضحايا: محمودي حمزة، بن قيدة صهيب، رابحي أنس، ضرواية علاء الدين وبن قيدة يونس عبد المطلب، أتوجه إليهم وهم يواجهون هذا الظرف العصيب بصبرٍ وإيمان بخالص التعازي وأصدق مشاعر المواساة، داعيا المولى عزّ وجلّ أن يمنّ عليهم بالسكينة والثبات، وأن ينعم على أترابهم الخاضعين للعلاج بالشفاء العاجل.”

تفاصيل فاجعة منتزه الصابلات

وتوفي 5 أطفال غرقا و2 آخرين تحت العناية المركزة انتشلتهم أمس السبت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر من البحر بمنتزه الصابلات بلدية حسين داي.

وتدخلت إسعافات مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر في الساعة 19سا30د من أجل إسعاف 06 أطفال الذين تم نقلهم فيما بعد إلى مستشفى مصطفى باشا حيث توفي 04 منهم في المستشفى و2 تحت الرعاية الصحية المركزة.

كما انتشلت مصالح الحماية المدنية في ساعة متأخرة من الليل جثة طفل سابع.

يذكر أن الأطفال الضحايا كانوا في نزهة منظمة من قبل جمعيتين من ولاية المدية وولاية البويرة.

وسخرت الحماية المدنية لانتشال الأطفال من البحر 10 غطاسين و6 سيارات إسعاف وزورقين.

وذكرت مصالح الحماية أنها أفرادها أسعفوا ونقلوا طفلا يبلغ من العمر 10 سنوات من متنزه الصابلات تعرض للغرق وتم تحويله إلى المستشفى، لافتة إلى أنه “لم يكن متواجدا مع المجموعة التي كانت في رحلة”.

ويشهد منتزه الصابلات بالجزائر العاصمة إقبالا كبيرا من الزائرين يوميا، للاستمتاع بالواجهة البحرية والفضاءات المخصصة للنزهة وممارسة رياضة المشي.

شاركنا رأيك

  • محاور

    الإثنين, مايو 2024 08:26

    رحمه الله براعم البراءة، طريق الجنة أسهل لهم من الكبار.