الرئيسية » الأخبار » رئيس الجمهورية يقترح تسخير بواخر على الشريط الساحلي لاستقبال مرضى كوفيد 19

رئيس الجمهورية يقترح تسخير بواخر على الشريط الساحلي لاستقبال مرضى كوفيد 19

الرئيس تبون: الجزائر رهن إشارة ليبيا بدون أطماع

قال عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا، إلياس أخاموك، إنه من المتوقع أن نصل إلى ذروة الموجة الثالثة خلال أسبوع من اليوم، معتبرا الوضعية مقلقة جدا، خاصة مع ارتفاع عدد المرضى المصابين بكوفيد 19.

وأوضح أخاموك لدى نزوله ضيفا على إذاعة سطيف المحلية، أن الفيروس المتحور دلتا هو ما سبب ضغطا على المستشفيات، وتسبب في الطلب الكبير على مادة الأوكسجين التي تعرف خللا في التوزيع، متأسفا من جشع بعض التجار الذين استغلوا الوضعية الوبائية لمضاعفة أسعار مولدات الأكسجين.

وأكد المتحدث ذاته، أن هنالك عمل مع شريك صيني لاستيراد كميات كبيرة من الأجهزة الخاصة بالأوكسجين خلال الأيام القادمة.

وبالحديث عن حاجة المرضى لهذه المادة الحيوية، التي أصبحت الأكثر طلبا هذه الأيام، قال أخاموك إن بعض المرضى يعانون من الخوف المرضي، ويتوهمون عدم القدرة على التنفس بمجرد سماعهم لخبر إصابتهم بفيروس كوفيد 19.

وعن عدم توفر العدد الكافي من الأسرة، أكد الدكنور المختص، أن هنالك تحكم في مسألة الاستشفاء مقارنة بالأسابيع الماضية، مشيرا إلى وجود إجراءات استباقية في قضية توفير الأسرة اللازمة، إذ أن “رئيس الجمهورية تحدث شخصيا عن إمكانية تسخير بواخر على الشريط الساحلي لاستقبال مرضى كوفيد، إذا ما تدهور الوضع الصحي”.

وفي حديثه عن التلقيح، أكد أخاموك أن 95 بالمائة من المرضى المتواجدين في المستشفيات لم يتلقوا اللقاح، موضحا أن التطعيم هو هو السلاح الوحيد ضد فيروس كوفيد 19.

وقال المتحدث ذاته، إنه من الممكن إعادة تطعيم الملقحين بجرعة ثالثة السنة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.